اخبار

الأسد يهدد أنقرة في حال حدوث عمل عسكري داخل سوريا

هدد رئيس النظام السوري “بشار الأسد” أنقرة في حال حدوث أي هجوم عسكري تركي داخل الأراضي السورية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال “الأسد”، إن أي هجوم تركي جديد في سوريا سيواجه “مقاومة شعبية” بالمرحلة الأولى في المناطق التي تنتشر فيها قوات النظام، مشيراً إذا سمحت الظروف والإمكانيات العسكرية ستكون هناك “مواجهة مباشرة” بين الجيشين.

وخلال مقابلة، مع تلفزيون “روسيا اليوم”، بثت أجزاء منها اليوم الخميس، قال “الأسد” أن قوات النظام لا تنتشر بجميع المناطق في سوريا، مؤكداً أنه “عندما تسمح الظروف العسكرية للمواجهة المباشرة سنفعل هذا الشيء”.

ونوه أنه “منذ عامين ونصف العام، حصل صدام بين الجيش السوري والتركي، وتمكن الجيش السوري من تدمير بعض الأهداف التركية التي دخلت إلى الأراضي السورية”.

الأسد

وأضاف: “سيكون الوضع نفسه بحسب ما تسمح الإمكانيات العسكرية.. عدا عن ذلك سيكون هناك مقاومة شعبية”.

ومن جانب آخر، اعتبر رئيس النظام، أن “موسكو” تتعرض لحرب “مستمرة” لا ترتبط بتوسع حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وأشار الأسد إلى أن النظام ينظر إلى روسيا من زاويتين، الأولى “زاوية الحليف الذي إذا انتصر في معركة أو إذا أصبح موقعه السياسي على الساحة العالمية اقوى فهذا مربح لنا.

ومن زاوية أخرى قوة روسيا اليوم تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود ولو كانت استعادة جزئية.. وهذا التوازن الذي ننشده ينعكس بالدرجة الاولى على الدول الصغرى وسوريا واحدة منها”.

يذكر أن القوات التركية تستعد لشن عمل عسكري كبير في الداخل السوري، ضد قوات سوريا الديمقراطية المصنفه لدى أنقرة على قوائم الإرهاب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى