عربي دولي

الأمن التركي يعتقل شخصاً سهل عبور “أبو بكر البغدادي” إلى إدلب

أعلنت وكالة الأناضول أن قوات الأمن التركية في مدينة إسطنبول، تمكنت من اعتقال شخص أجنبي يعتقد أنه كان على علاقة بالزعيم السابق لتنظيم مايعرف بـ “داعش”” أبو بكر البغدادي”.

ووفق المعلومات الواردة فإن المشتبه به قام بتسهيل عبور أبو بكر البغدادي إلى الشمال السوري قبل اغتياله بعملية أمريكية سنة 2019.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية تركية قولها، إن عناصر جهاز الاستخبارات التركي نفذوا عملية أمنية للكشف والقبض على مشتبهين مرتبطين بتنظيم “داعش” وقاتلوا ضمن مناطق الاشتباكات.

اقرأ المزيد:إتفاق على الإفراج عن مُعتقلة بريطانيّة في إيران مقابل 400 مليون جنيه إسترليني

وأردف المصدر،أن الاستخبارات التركية رصدت شخصا أجنبيا ضمن مناطق الاشتباكات خلال 2014، وقالت إنه نظم تدريبات عسكرية داخل تنظيم داعش، وتزعم مهمات قيادية في التنظيم، وتعاون مع أمراء رفيعين داخل هيئة اتخاذ القرار بالتنظيم.

الأمن التركي يعتقل شخصاً سهل عبور "أبو بكر البغدادي" إلى إدلب
الأمن التركي يعتقل شخصاً سهل عبور “أبو بكر البغدادي” إلى إدلب

ولفتت إلى أن التحريات أظهرت أن الشخص الأجنبي ويدعى “A.S.İ.M” تولى دورا هاما في عبور “أبو بكر البغدادي” إلى مناطق آمنة في سوريا، قبل اغتيال الأخير بضربة أمريكية في محافظة إدلب سنة2019

وأكدت إلى أن هذا الشخص استمر في تواصله مع أعضاء التنظيم في مناطق الاشتباكات، وأوضحت أنه تم القبض عليه يوم الأربعاء في عملية بمنطقة أتاشهير بالقسم الآسيوي من ولاية إسطنبول

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى