حوادث

الأمن الكويتي يعتقل مواطنتين متهمتين بنشر لوحات مبهمة في الشوارع

اعتقل رجال المباحث في الكويت، اليوم الخميس، امرأتين بسبب نشرهما لوحات في بعض الشوارع بمحافظات مختلفة، ترمز إلى جرائم قتل على مدى الأيام القليلة السابقة.

وكشفت صحيفة ”الراي“ الكويتية،عن ظبط المباحث المواطنتين بعد حصولها على إذن قانوني، وجارٍ التحقيق معهما للوقوف خلف أسباب نشرهما لتلك اللوحات في الشوارع، والتي أثارت جدلا وحيرة بين الناس الذين رأوها.

واستنفرت الأجهزة الأمنية للبحث عن الشخص الذي اللوحات المثيرة المثبتة على بعض الأعمدة، ومعرفة المعاني التي تشير إليها العبارات الغامضة المدونة عليها.

وجاء في بعض هذه العبارات: ”قتلت ووضعت في سيارة“، ”قتلت ووضعت في حقيبة“، ”أخي رماني بالشوزن“.

وأرجأ بعض النشطاء أن تكون هذه اللوحات رمز من قبل الناشطات المدافعات عن حقوق المرأة “، إلى جرائم القتل السابقة التي راح ضحيتها فتيات ونساء، خلال السنوات الأخيرة الماضية.

اقرأ: طفلةٌ جديدة في إدلب ضحية العنف من قبل والدها

وكان الناشط الحقوقي والإعلامي “عبدالعزيز اليحيى” قد أفاد أن العبارات المدونة في هذه اللوحات ترمز لجرائم قتل النساء التي وقعت في البلد الخليجي والطريقة التي قتلن فيها، ولفت إلى أن الأحرف الموجودة على اللوحات، هي أحرف من أسماء النساء الضحايا.

اقرأ المزيد: حادثة الاعتداء على المدرسات تشعل غضب في الشارع الجزائري

وسبق أن وقعت فتيات ونساء في هذا البلد الخليجي المحافظ ضحية لجرائم قتل، وآخرها قتل فرح حمزة أكبر قبل شهر؛والتي آثار مقتلها ضجة واسعة وهو ما دفع حقوقيين للحديث بين الحين والآخر عن قضية العنف ضد المرأة في الكويت، وتعرض بعضهن للقتل. موجهين الانتقادات لقانون الجزاء الكويتي؛ الذي يخفف الحكم عن قاتل المرأة في ظروف محددة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى