مجتمع

الأميرة السعودية الجوهرة بنت طلال حفيدة مؤسسة المملكة تفتح قلبها

تحدثت حفيدة الملك عبد العزيز، مؤسس المملكة العربية السعودية، بكل صراحة عن قدوة حياتها، وأكبر الإنجازات والخطط المستقبلية في مقابلة مع أجرتها مع مجلة “هاربرز بازار“.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر

كان من الممكن أن تستريح صاحبة السمو الملكي الأميرة “الجوهرة بنت طلال بن عبد العزيز آل سعود” بسهولة على أمجادها  بعد كل شيء، لاسيما وأن  جدها الملك عبد العزيز هو مؤسس المملكة العربية السعودية.

إلا أن السيدة البالغة من العمر 41 عامًا كانت تشق طريقها كرائدة أعمال متسلسلة، فاعلة خير رفيعة المستوى وامرأة سعودية سعيدة برفع علم بلادها على المسرح العالمي.

وقالت الأميرة جوهرة في لقاء مع مجلة “هاربرز بازار“، إن العائلة المالكة في السعودية، تركز على الشهادات. لذلك حصلت على عدد كبير منها. بما في ذلك واحدة من جامعة هارفارد.

 الاميرة جوهرة
الاميرة جوهرة

وأشارت صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة بنت طلال بن عبد العزيز آل سعود إلى أنها مسؤولية كبيرة وتشعر بالتواضع الشديد.. وقد أبدو مرتاحًة في نظر الجمهور عندما أشارك في أحداث أو مؤتمرات.

وأضاف: لكن في الحقيقة ، أشعر بالارتباك وأفكر في كل التفاصيل التي تحيط بي وفي كل كلمة ستقال – بسبب وجهة النظر هذه لقد ذكرت – إنه لشرف عظيم. إذا كان بإمكاني إضافة شيء إيجابي لأمتي وشعبي ، فسأعمل بجد أكبر 10 مرات لتحقيقه ، مهما كان العبء ثقيلاً.

وأردفت:  إن تجسيدها لامرأة سعودية ناجحة مسؤولية كبيرة.

 الاميرة جوهرة

وحول التحديات التي واجهتها، قال الأميرة: “أعتقد أن التحديات التي أواجهها تشبه إلى حد بعيد كل ما يواجهه رائد أعمال آخر. أولاً ، تشعر بعدم اليقين وعدم اليقين بشأن المسار الذي اخترته.  ثم هناك خوف من إضاعة الوقت وعدم النجاح”.

وتابعت: “أرى أن التحدي يكمن في التغلب على تلك المخاوف والصراعات والاطلاع على أحلامك حتى النهاية”.

صاحب السمو الملكي: رؤية أطفالي يحتضنون ويصبحون صغار المحسنين ورجال الأعمال في مثل هذه السن المبكرة. بالطريقة التي أراها ، يعطي الآباء الجيدون لأطفالهم جذورًا ليعرفوا مكان المنزل ومن أين أتيت ، والأجنحة لتطير بعيدًا وممارسة ما تم تعليمه لهم.

 الاميرة جوهرة

واستطردت: أطمح أن أكون أفضل نموذج يحتذى به لأولادي الذين يراقبون كل تحركاتي. حيث يمكنهم الاستمرار في تمهيد الطريق للآخرين في المستقبل”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى