غير مصنف

الإطاحة بمدير قناة الإخبارية السورية بعد حلقة منعت من العرض لـ فراس معلا والخطيب

صدر وزير الإعلام في حكومة النظام السوري، قراراً يقضي بإقالة رئيس قناة “الإخبارية السورية” مضر إبراهيم والذي عرف عنه مواقفه التشبيحية، وأشهرها وصف اللاجئين السوريين في تركيا بـ”المرتزقة” ورفضه تعديل المصطلح الوارد على القناة التلفزيونية التابعة الرسمية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتحدثت مصادر إعلامية مقربة من النظام السوري أن الوزير “حلاق”، قرر تعيين “عبدالله حيدر”، مديراً لقناة الإخبارية السورية والذي كان يشغل منصب مدير المركز الإخباري في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، دون الكشف عن أسباب إقالة “مضر”.

وأكد “مضر إبراهيم”، أنباء إقالته “دون أن يذكر الأسباب أيضا”، ونشر على صفحته الشخصية في فيسبوك بأنه “فخور بإدارته لها في ظرف صعب على كل الصعد، “لكنه مثالي لخوض التحديات الكبيرة لمن يعشقون التحدي والجرأة المحكومة بسقوف ثوابتنا”، وفق تعبيره.

ويرى محللون سياسي ن أن التخلص من إبراهيم اليوم قد يكون طريقة لتلافي كثير من الإحراج بسبب الطريقة الفجة التي كان يعلق فيها على الأحداث بوصفه “صوتاً رسمياً” إلى حد ما، حيث عرف بحملات التشبيح ليس فقط ضد المعارضين للنظام السوري بل ضد الإعلاميين الموالين والحلفاء، وخاصة في لبنان، حيث هاجم مراراً وتكراراً وسائل إعلام مثل جريدة “الأخبار” وقناة “الميادين” والعاملين فيهما بسبب تغطيات اعتبرها “غير وطنية” و”مشبوهة”.

فيما تحدثت وسائل إعلام أخرى عن أن منع الأخير عرض حلقة “فراس الخطيب” و “فراس معلا” حول التطبيع مع إسرائيل يقف وراء قرار الإطاحة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى