عربي دولي

الإمارات تتربع إقليمياً على عرش مؤشر القوة الناعمة العالمي

تربعت دولة الإمارات العربية المتحدة، إقليمياً، ونالت المرتبة العاشرة عالمياً في قوة التأثير وفق مؤشر القوة الناعمة العالمي للعام 2022.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقفزت الإمارات إلى المرتبة 15 عالمياً في الترتيب العام للمؤشر بعد أن كانت في المركز 17 في العام الماضي، لتحتفظ بريادتها الإقليمية وتبقى في صدارة دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كما أنها حقتت تقدماً في كافة المؤشرات الرئيسية والفرعية لأول مرة في تاريخها.

وذكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن حصول دولة الإمارات على المرتبة 10 عالمياً والأولى إقليمياً في قوة التأثير في مؤشر القوة الناعمة “يعكس المكانة الكبيرة التي وصلت إليها والسمعة الطيبة التي تحظى بها الإمارات في المحافل الدولية”.

وأضاف حاكم دبي، أن: “أكثر من 100 ألف شخص من كافة أنحاء العالم اختاروا الإمارات في المرتبة الأولى إقليمياً والـ 15 عالمياً في مؤشر القوة الناعمة العالمي للعام 2022 .. كما جاءت دولتنا الحبيبة في المرتبة العاشرة عالمياً في قوة التأثير… حضورنا العالمي متزايد وأثرنا الإيجابي واضح”.

وأشار إلى أن القوة الناعمة الحقيقية لدولة الإمارات هي في نموذجها التنموي الذي يجمع الشرق والغرب ويجمع أفضل الأفكار والعقول ويجمع البشر من كافة الأعراق لبناء أفضل تجربة تنموية في العالم”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى