اخبار

الإمارات تطبع علاقتها مع الأسد عالمكشوف بعد وصول “بن زايد” إلى دمشق

كشفت وسائل إعلام إماراتية وسورية، اليوم الثلاثاء، عن وصول وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان إلى العاصمة دمشق، هي الأولى منذ اندلاع الثورة عام 2011.

وذكرت وسائل الإعلام وصفحات على “تويتر” مقربة من نظام الأسد أن بن زايد وصل إلى مطار دمشق على رأس وفد رسمي إماراتي رفيع المستوى.

ورأى وزير خاريجة الإمارت، أن العقوبات الأمريكية المفروضة على دمشق بموجب قانون قيصر، تعد التحدي الأكير أمام التنسيق والعمل.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وقالت شبكة “العين” الإماراتية، في تغريدة على “تويتر”: “وصول وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي إلى مطار دمشق، في زيارة لسوريا هي الأولى لمسؤول إماراتي بهذا المستوى منذ 10 أعوام”، وهو ما نقلته صحيفة “الوطن” السورية التابعة للنظام أيضاً.

من جانبها نقلت شبكة “الشرق” الإخبارية (مقرها الإمارات) عن مصادر دبلوماسية سورية أن وزير الخارجية الإماراتي سلم بشار الأسد رسالة من رئيس الإمارات وولي عهد أبوظبي.

وتعد هذه أول زيارة لمسؤول إماراتي إلى دمشق منذ عام 2011، بعدما كانت الإمارات قد قطعت علاقتها مع نظام بشار الأسد عقب الجرائم التي ارتكبها بحق المدنيين.

اقرأ المزيد:القضاء يحكم امرأة تونسية بالسجن 7 سنوات لانضمامها لدا.عش في سوريا

يشار إلى أن دولة الإمارات ساهمت بالكثير من رفع ومساعدة الاقتصاد السوري، بالسر والعلن، كما أنها قامت بتزويد النظام السوري من خلال حربه على الشعب السوري، بتزويده بـ “الكوروسين” وقود الطائرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى