مجتمع

الإمارات تفتتح أول مدرسة لتعليم ركوب الإبل

أفادت وسائل إعلام، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، افتتحت بشكل رسمي أول مدرسة مرخصة في لتعليم الإبل.

يمكن إرجاعها إلى القرن السابع في الإمارات العربية المتحدة، مما يجعلها جزءًا من التراث الثقافي للدولة، ولكن اليوم هناك مدرسة واحدة فقط مرخصة لتعليم الرياضة.

قالت ليندا كروكنبرغر، إنها سئمت من ركوب الجمال الانفرادي في عام 2021 ودفعها ذلك لافتتاح مركز ركوب الجمال في الصحراء العربية ، حيث إنها ليست فقط شريك مؤسس إلى جانب شريك محلي ، ولكن أيضًا مدربة.

قال كروكنبرغر: “هناك أماكن أخرى لركوبها ، لكنها عادة لا تقدم مثل هذه التجربة المتعمقة مع الحيوان ، أو أن الناس يمكن أن يأتوا مرارًا وتكرارًا ، ويمكنهم بناء علاقات مع الحيوانات … أو يمكنهم اصطحابهم مهارات الركوب أبعد من الركوب لمسافات طويلة ، لقد قطعنا مسافة 50 كم في يوم واحد ، لركوب الخيل طوال الليل والتخييم في الصحراء أو الركوب في سباقات قصيرة “.

وأضاف المدرب الألماني: “الركوب ينطوي على الكثير من وزن الجسم ، على سبيل المثال الذهاب إلى اليسار أو اليمين ، ولدينا عهد واحد فقط ، لذا فإن طريقة تواصلنا وكيف نعطي التوجيهات هي الكثير من خلال تغيير وزن الراكب أيضًا. باستخدام حبل مفرد كعصا للإشارة “.

اقرأ المزيد: العملاق سعيد صالح: لا أبالغ إذا قلت إنني عشت أجمل أيام عمري في السجن

قالت مدربة ركوب الجمال، جانا شميدل ، التي وصفتهم بـ “العمالقة اللطيفين” ، إنها تشعر بالفخر في كل مرة تقوم فيها بركوب الخيل.

الإمارات تفتتح أول مدرسة لتعليم ركوب الإبل

وأضاف شميدل: “بالنسبة لي حقًا ، الشيء الرائع هو أن تكون على اتصال مع الجمل ، وأن أفهمهم حقًا ، وأن أكون فريقًا معهم عند الركوب ، والاستماع إلى ما يحتاجون إليه لفهمي وماذا يمكن أن تمنحهم حتى يفهموا ما يجري “.

كانت هذه هي المرة الأولى التي تأتي فيها ميشيل أومالي على طول الطريق من نيوزيلندا لرؤية جمل على الإطلاق. قررت أن تبدأ في المشروع الجديد لتعلم ركوب الجمال مع أطفالها الصغار.

اقرأ المزيد: حتّى في الرياضة أظهرت الإمارات كرمها مع إسرائيل بخسارتها 33 صفر

منذ آلاف السنين ، كانت شبه الجزيرة العربية موطنًا لأنواع الصحراء العملاقة ، والتي كانت تستخدم تاريخيًا للنقل وكمصدر للبقاء على قيد الحياة. في الوقت الحاضر ، أصبحت الإبل مشهورة في السباقات في الإمارات العربية المتحدة بجوائز تصل إلى آلاف الدولارات.

جعل سباق الهجن وركوب الخيل في متناول الجميع ، قال المالك الشريك والمؤسس المشارك للمركز ، عبيد الفلاسي ، إنهم يشهدون عددًا متزايدًا من الطالبات.

المصدر: alarabiyaenglish

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى