علوم تقنية

الإمارات تمنح الجنسية لمالك تطبيق التيلغرام

منحت دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤسس تطبيق “تيليغرام” الشهير، بافل دوروف (Pavel Durov)، الذي يعيش في دبي منذ عام 2017، الجنسية الإماراتية في فبراير 2021، وفقا لمجلة لـ”فوربس”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأشارت المجلة، إلى أن هذه الجنسية الرابعة التي يحصل عليها الملياردير الروسي، وإنه تم إبلاغها بذلك من قبل “مصدرين قريبين” من رجل الأعمال ومن تيليغرام.
وبذلك يصبح لدى دوروف 4 جنسيات، وهي “روسيا، وجزر سانت كيتس ونيفيس، التي تقع في منطقة البحر الكاريبي، وفرنسا، والجنسية الإماراتية”.

تيليغرام متهم بالقرصنة من قبل أصحاب حقوق النشر والطبع

وكشف مصدر مطلع أن “دوروف”حصل على الجنسية الإماراتية في فبراير 2021 و”بالنسبة للسفر ورحلات العمل، يستخدم دوروف جوازي السفر الإماراتي والفرنسي”.

كما أن مؤسس تطبيق “تيليغرام” الشهير، الذي لم يسافر إلى روسيا منذ ثماني سنوات، وليس لدى تيليغرام مكاتب أو موظفين في روسيا، وعدد المستخدمين من روسيا لا يتجاوز 8٪”.

وكان ولي عهد دبي، حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، قد التقى مع “دوروف” في فبراير الماضي، حيث أشار دوروف إلى أن “البيئة الحاضنة للشركات الناشئة، والبنية التحتية المتطورة، والتشريعات الملائمة للأعمال التجارية التي تقدمها دبي، جعلت منها مركزا للمواهب ورواد الأعمال الذين يسعون للانطلاق إلى العالمية”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى