اخبار

الاتحاد الأوروبي يشطب العقوبات على شركة الطيران السورية أجنحة الشام

قال ممثلون عن الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء (20 يوليو / تموز) ، إن الاتحاد الأوروبي رفع العقوبات المفروضة على شركة الطيران السورية أجنحة الشام ، بعد إدراج الشركة المملوكة للقطاع الخاص على القائمة السوداء بسبب اتهامات بأنها تساعد في تهريب المهاجرين إلى الاتحاد.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وذكرت وسائل إعلام ، نقلاً عن رويترز ، أن الاتحاد الأوروبي فرض العقوبات في ديسمبر / كانون الأول ، متهماً إياها بنقل أشخاص جواً إلى بيلاروسيا حتى يتمكنوا بعد ذلك من عبور الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني في ما اندلع في أزمة هجرة وأزمة إنسانية.

وأضافت أن شركة الطيران أدرجت بالفعل على القائمة السوداء من قبل الولايات المتحدة ، التي قالت إن الحكومة السورية استخدمت شركة الطيران لنقل المسلحين والأسلحة وغيرها من المعدات خلال الصراع الدائر في البلاد منذ عام 2011.

وبحسب بيان شاركه المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في بيروت ، فإن قرار الاتحاد الأوروبي بشطبها من قائمة العقوبات وقع في 18 يوليو / تموز من قبل منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

ولم يتسن للمتحدث أن يوضح على الفور سبب شطب شركة الطيران ، التي تعمل حاليًا بثلاث طائرات إلى وجهات معظمها في الشرق الأوسط.

الاتحاد الأوروبي

قال أسامة ساطع ، مدير تطوير الأعمال والعلاقات العامة في أجنحة الشام ، يوم الأربعاء (20 يوليو) ، إن شركة الطيران اعترضت على القائمة السوداء الأصلية للاتحاد الأوروبي.
لرويترز إن التراجع أظهر أن أجنحة الشام “بريئة تماما” لكنها لن تؤدي على الفور إلى رحلات جوية إلى أوروبا.

وأضاف: “هذا سيسمح لنا بطلب الإذن للعمل في بعض المطارات. سيكون الأمر أفضل وأسهل بعد شطب اسمنا من قائمة (العقوبات) “.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى