اخبار

الاتحاد الأوروبي يقدم 530 مليون يورو في نطاق مشروع بيكتس دعماً للمعلمين والطلاب

أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي عن تقديم 530 مليون يورو، دعما إضافيا من الاتحاد لتعليم الطلاب السوريين في تركيا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأفادت وسائل إعلام تركية،عن زيارة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في تركيا” نيكولاس ماير لاندروت” ، حيث كشف في مدرسة (أوغوزلار) الابتدائية في العاصمة أنقرة، عن تمديد مشروع “دمج الطلاب السوريين في التعليم التركي” (PIKTES).

وكان لاندروت قد أدلى بتلك التصريحات المتعلقة بالدعم الأوروبي، أمام المعلمين العاملين في نطاق مشروع PIKTES والأطفال السوريين الذين يتلقون التعليم في المشروع المذكور،أثناء زيارة المدرسة.

مصير المعلمين السوريين في مهب الرياح

وأضاف لاندروت في معرض حديثه عن تمديد المشروع: “ينبغي الانتباه إلى حقيقة أن نصف اللاجئين في تركيا هم تحت سن 25 وأن معظمهم في سن المدرسة”، مشيراً أن “الاتحاد الأوروبي سيواصل تحويل الموارد الخاصة بالنظافة والأمن في المدارس، بجانب الدعم المالي للتعليم، وسيعمل على توفير النقل ودعم القرطاسية للطلاب

ولفت رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى أن مشروع دعم دمج الأطفال السوريين في التعليم التركي (PIKTES) المنفذ مع وزارة التربية الوطنية، سيواصل تنفيذ التزاماته تجاه المعلمين السوريين والأتراك العاملين ضمن المشروع، بحيث يغطي الفترة بين 2022 و2025.

وأكد تخصيص مبلغ 530 مليون يورو كجزء من الدعم الإضافي البالغ 3 مليارات يورو الذي أعلنته المفوضية الأوروبية في أيار 2021 بخصوص استمرار المساعدة للاجئين في تركيا.

ويتضمن المبلغ، وفق لاندروت، استمرار “المساعدة النقدية المشروطة للتعليم”، والتي تدعم عوائل حوالي 700 ألف طفل لاجئ في تركيا لمواصلة تعليمهم؛ كما يهدف إلى زيادة وصول الطلاب اللاجئين الناجحين والموهوبين إلى التعليم العالي عبر المنح الدراسية وخدمات الدعم ذات الصلة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى