رياضة

الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يستعد لإلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين

قالت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم السبت بأن لجنة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أوصت بإلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الديار ضمن مسابقات الأندية الأوروبية.
وتحدثت مصادر مقربة من المناقشات أن لجنة مسابقات الأندية في اليويفا قامت بتقديم المقترح لكن سيكون على اللجنة التنفيذية لليويفا اتخاذ قرارها النهائي.

وجرت قاعدة تقديم احتساب الهدف خارج الديار بهدفين منذ عام 1965، ويتم تطبيقها في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في حال تعادل فريقين بالنتيجة الإجمالية في مباراتي الذهاب والإياب في أدوار خروج المهزوم.

اقرأ:السماح بحضور 16500 متفرّج نهائي دوري أبطال أوروبا في البرتغال

وفي حالة التعادل في النتيجة الإجمالية يتأهل الفريق الذي سجل أهدافاً أكثر خارج ملعبه، وفي حالة تساوي الفريقين في ذلك تمدد المواجهة إلى وقت إضافي في مباراة الإياب.

اقرأ المزيد: فياريال الإسباني يسحق مانشستر ويتوج بلقب الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخه

وكان لإقامة المباريات بدون جماهير في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وإقامة مباريات في ملاعب محايدة في ظل تلك الأزمة، دور كبير في إصدار التوصية، على الرغم من أن اليويفا يأمل في عودة الجماهير بأعداد كبيرة في الموسم القادم.
وتطبق قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين أيضاً في المنافسات الأوروبية للمنتخبات، ومنها على سبيل المثال المواجهات الفاصلة في تصفيات كأس الأمم الأوروبية، والتي تقام بنظام الذهاب والإياب.

ميديانا وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى