مجتمع

البدء بهدم أسخف مبنى في العالم

أصدرت بلدية مرعش التركية قراراً بهدم مبنى الإدارة الخاصة المؤلف من 18 طابقا، والذي يتصدر عمليات البحث عن أسخف مبنى في العالم” على محرك البحث جوجل(google).

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأفاد رئيس بلدية المدينة “خير الدين غونغور” الذي قام بمتابعة أعمال المبنى بعد إزالة المظاهر الحديدية في الدرجة الأولى” أن البلدية ليست مسؤولة عن تكلفة الهدم “وأضاف: “إن الشركة التي كسبت المناقصة التي قامت بها البلدية ستنفذ عملية الهدم, بجانب تحمل جميع التكاليف المادية، وبذلك تسهم بمبلغ يصل إلى 6 ملايين و600 ألف ليرة يضاف الى ميزانية البلدية”.

ووفق رئيس البلدية فلقد أصدر القرار بهدم هذا المبنى وذلك لإمكانية رؤيته من نقاط عديدة في المدينة ,بجانب استخدام سكان المدينة هذا المبنى للتعريف عن أي عنوان مطلقين عليه اسم المبنى الأصفر, ونظرا لسمعته نتيجة ظهور صوره في قائمة اكثر المباني سخافة في العالم عند البحث في جوجل منذ عام 2019 .

وذكر المتعهد الذي فاز في المناقصة التي قامت بها البلدية في شهر تشرين الثاني بأنه وفق الشروط الواردة في المناقصة فانه سيهدم المبنى خلال 4 اشهر, إضافة الى انه سوف ينفق مبلغا” ومقداره 6 ملايين و600 الف ليرة تركي لهدم المبنى ,وان البلدية لن يكون عليها أية أعباء مادية.

من جهة أخرى فان الحطام سواء الحديد وغيرها من مواد البناء سوف تعود للشركة التي فازت في المناقصة لإعادة تدويرها .

كما زار رئيس بلدية المدينة خير الدين غونغور المبنى الذى سيتم هدمه ”, وتجول في طوابق المبنى وأشار “إن المبنى الذي تقرر هدمه في مدة 4 أشهر يعد جزءً من ساحة المدينة التي ينوون إكمالها في مدة تتراوح العامين”.

وقال أيضا رئيس البلدية بأنه تم بناء هذا المبنى قبل 30 عاما بحسب الشروط المفروضة آنذاك, إلا أنه كان“موضع انتقاد منذ اليوم الأول لبنائه, وحرصا منا على القيام بعمل تحويلي باشرنا بهدم هذا المبنى, بسبب إفساده مظهر المباني المحيطة كما ولم يتم توظيف هذا المبنى في أي شيء مفيد.

وأشار رئيس البلدية إلى وجود اقتراحات بأهمية ترميم المبنى عوضا عن هدمه, لكن تكلفة هدمه أعلى من تكلفة بنائه حسم الجدل بضرورة هدمه لأننا حريصون على عدم الانفاق من ميزانية البلدية بل الاسهام في انعاشها.

وذكر رئيس البلدية أن العمل مستمر في ساحة المدينة, وأنهم يريدون إتمام الساحة التي تتكون أيضا من موقف للسيارات يتسع ل 1500 سيارة في غضون عامين لحل مشكلة المرور ومواقف السيارات.

يذكر ان السبب في تصنيفه من أكثر المباني سخافة لأن جزء كبير منه عبارة عن أعمدة فارغة ليس لها أي أهمية.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى