رياضة

البرازيلي كيتا مدرباً لمنتخب سوريا

في انتظار موافقة الفيفا ليكون "كيتا" مدرباً لمنتخب سوريا

أكدت صحيفة “الوطن” القربة من الحكومة السورية، أنه بعد مباحثات ماراثونية مع اتحاد كرة القدم، تم التوصل إلى اتفاق مع المدرب البرازيلي كيتا ليتولى تدريب منتخب سورية لكرة القدم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكان رئيس الاتحاد السوري “صلاح رمضان” سبق أن صرح  أن المدرب البرازيلي “كيتا” البالغ 64 عاما، هو الأفضل من بين المدربين الذين تم التواصل معهم وعلى رأسهم الإنجليزي آلان بارديو المدرب السابق لفريق نيوكاسل يونايتد.

وغادر إلى “كيتا” إلى بلاده على أن يعود في وقت لاحق ليتولى مهامه الفنية بشكل رسمي عبر مؤتمر صحفي سيقدمه اتحاد كرة القدم لوسائل الإعلام في وقت قريب.

وكشف اليوم الثلاثاء، مدير المنتخبات الوطنية “موفق فتح الله”، عن العقد وموعد عودة المدرب البرازيلي: حيث قال إن العقد مع المدرب البرازيلي تم توقيعه بالفعل ورفع إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ليتم المصادقة عليه، لأن الفيفا هو المعني بالشروط المالية والدفع للمدرب من الأموال المجمدة للكرة السورية.

وأضاف: فتح الله” إن مهمة المدرب البرازيلي ستكون تدريب المنتخب الأول وهو بالوقت نفسه سيتولى منصب المدير الفني لاتحاد كرة القدم بصلاحيات واسعة في الإشراف على بقية المنتخبات.

وأشار مدير المنتخبات السورية، إلى أن الاتفاق مع المدرب البرازيلي تمت  على أن يحضر معه ثلاثة مدربين برازيليين ضمن الكادر الفني للمنتخب.

وكما أكد أن العمود الفقري للمنتخب السوري سيعتمد في المرحلة القادمة، على اللاعبين المحترفين في الخارج، منوهاً على ضرورة البحث عن لاعبين سوريين في الدوريات الأوروبية ليتم الإطلاع عليهم وعلى مستواهم ومستوى أنديتهم.

وختم “فتح الله” في حديثه، مجرد وصول موافقة الفيفا فإن المدرب البرازيلي وطاقمه سيكون حاضراً بدمشق وسيقيم فيها بعكس المدربين الآخرين، وفقاً لصحيفة الوطن.

تجدر الإشارة إلى أن المدرب البرازيلي “كيتا” لديه  مسيرة حالفة في الانجازات أهمها، حصوله على كأس العالم مع منتخب البرازيل تحت 20 و 17 سنة، فضلاً عن خوضه تجارب في دول الخليج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى