مجتمع

البصل سلعة فاخرةً في الفلبين.. باقة بصل بدلاً من الزهو في حفل الزفاف

باقة بصل بدلاً من الزهور بسبب ارتفاع سعره

في ظل الغلاء الفاحش في الفلبين، ووصول سعر كيلو البصل لأسعار خيالية، التقط أزواج  صوراً بباقات “البصل” بدل من الزهور.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

تداول نشطاء على منصات التواصل لأزواج من الفلبين التطقوا صوراً تذكارية مع باقة من “البصل” بدلاً من الزهور وذلك بسبب ارتفاع سعر البصل.

اتجه الأزواج في الفلبين إلى السلعة التي أصبحت فاخرةً اليوم، ويستبدلون البصل اللامع بباقات الورود إذا كانوا يرغبون في إضفاء لمسة فخامةٍ على حفل زفافهم.

يُعتبر البصل عنصراً رئيسياً في المطبخ الفلبيني حيث تستخدمه معظم الأسر مع الثوم. أثر ارتفاع الأسعار على المستهلكين بشكل خاص خلال عطلة نهاية العام.

الفلبين

أشارت المصادر إلى أن العروس ليكا بيوري-نوبيس البالغة من العمر (28 عاماً)، من مدينة إيلويلو، سارت على ممر زفافها حاملةً باقةً تزن نحو 5 كيلوغرامات.

وقام  بقية الحضور بارتداء باقات كورساج البصل في معاصمهم، بينما سارت وصيفات العروس على الممر وهن يحملن أكاليل البصل.

وارتفعت أسعار سلعة “البصل”، المستخدمة في الطعام، وربما أصبحت الأغلى مقارنة بأي مكان آخر في العالم، وتخطط وزارة الزراعة الفلبينية لاستيراد 22 ألف طن من البصل تعزيزاً للإمدادات المحلية.

يُباع البصل الأحمر بما يصل إلى 650 بيزو (11.68 دولار) للكيلوغرام في الفلبين بينما وصل سعر البصل الأبيض إلى 600 بيزو، أي نحو ثلاثة أضعاف سعر الدجاج وأغلى بنحو 25% من لحم البقر، وفقاً لأسعار البيع بالتجزئة للسلع الزراعية التي تراقبها وزارة الزراعة منذ 5 يناير.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى