اخبار

التحالف يعتقل زعيم د.ا.عش بعملية خاصة في سوريا

اعتقلت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، ليل الأربعاء فجر – الخميس (16 يونيو / حزيران) قيادياً بارزاً في تنظيم الدولة الإسلامية داخل سوريا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وبحسب البيان للتحالف الدولي: “تم تقييم الشخص المحتجز على أنه صانع قنابل ذو خبرة وميسر وأصبح أحد كبار قادة الجماعة في سوريا”.

 

وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي عدة مروحيات تحلق فوق منطقة غير محددة في سوريا. ولم يوضح التحالف مكان وكيفية تنفيذ العملية.

قال التحالف: “تم التخطيط للبعثة بدقة لتقليل مخاطر الأضرار الجانبية ، لا سيما أي ضرر محتمل للمدنيين” ، مضيفًا أنه لم يصب أي مدني بأذى.

قال التحالف أيضًا إنه لم تتضرر أي من طائراته أو أصوله ، على الرغم من التقارير التي تشير إلى وقوع اشتباكات بين المتمردين المدعومين من تركيا وقوات التحالف.

وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة: “ستستمر قوات التحالف في مطاردة فلول داعش أينما كانوا يختبئون لضمان هزيمتهم الدائمة”.

في وقت سابق من هذا العام، أعلن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” عن عملية خاصة نفذتها القوات الأمريكية أسفرت عن مقتل زعيم داعش أبو إبراهيم الهاشمي القريشي.

ولم يذكر اسم الشخص الذي تم القبض عليه يوم الخميس. حذر مسؤولو المخابرات الأمريكية من أن داعش وجماعات إرهابية أخرى مثل القاعدة تتطلع إلى إعادة تنظيم نفسها ومهاجمة أهداف غربية.

وزاد هذا التهديد بعد الانسحاب الهائل من أفغانستان الذي أمر به بايدن الصيف الماضي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى