اخبار

التمر والخولي.. يطلقان حملة “خيمتي” لدعم اللاجئين السوريين

يسعى فنان الراب السوري “اسماعيل تمر” بالتعاون مع الفنان “قصي خولي” على تنفيذ مشروع “خيمتي” -والذي أطلقاه مؤخراً- بغرض توزيع مساعدات إنسانية أهمها مواد “تدفئة” للاجئين السوريين في لبنان.

ونشر الفنان “اسماعيل” تسجيلاً مرئيا، قال من خلاله: “حابب اتشكركن لدعمكن لمشروع خيمتي،
الحمدلله بلشنا بتوزيع الصوبيات والمازوت، والهدف ان شالله بهمتنا ومهمتكم بدنا نغير جميع الشوادر الي موجودة بالمخيم قبل ما تشتد العواصف”.

واستطاعت الحملة جمع مبلغ 40 ألف دولار أمريكي، والهدف منها الوصول إلى مبلغ 100 آلف دولار.

و تزامنا مع انطلاق حملة جمع التبرعات ، أطلقت شركة “برودكشن٦٩” للإنتاج الفني، أغنية “خيمتي” بالصوت والصورة، وذلك في 6 ديسمبر من الشهر الحالي، والتي حملت كلمات وأداء مغني الراب الفنان اسماعيل تمر وغناء الفنان عمار الديراني، إخراج الفنان قصي خولي، بهدف دعم مشروعهم الإنساني.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وتتحدث الأغنية عن المواهب المتواجدة داخل مخيمات اللاجئين السوريين، والذي صوّر في منطقة البقاع برالياس بمخيم الياسمين في لبنان.

يذكر أن لبنان يستضيف حوالي مليون ونصف مليون لأجئ سوري، مسجلين بشكل رسمي وفق الإحصائيات اللبنانية والأممية، ودخل هؤلاء اللاجئون الأراضي اللبنانية منذ عام 2011.

ويعيش لبنان كارثة اقتصادية غير مسبوقة لم تستثنِ أي فئة اجتماعية منعكسة في موجة غلاء غير مسبوق، وسط مشاكل سيولة حادة وشحّ للدولار، في حين تزداد حياة اللاجئين السوريين صعوبة ومأساوية.

وأكدت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إن نسبة اللاجئين الذين يعيشون تحت خط الفقر المُدقِع بأقل من 3 دولارات في اليوم ارتفعت إلى 88٪ عام 2020، إلا أن شريحة كبيرة من اللبنانيين تُحمّل السوريين مسؤولية المشاكل الاقتصادية وانعدام فرص العمل.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى