عربي دولي

الجامعة العربية تحذر من تداعيات بناء المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية

حذّرت جامعة الدول العربية، من تداعيات مصادقة الحكومة الإسرائيلية، اليوم السبت، على بناء 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، وهدم 12 قرية بمحافظة الخليل، كما أعربت عن تخوفها من هذه المشاريع.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي بيان نشرته وسائل إعلام، أعربت الأمانة العامة، عن تخوفها من انعكاسات تنفيذ “المشاريع الإسرائيلية المرفوضة والمدانة على الأمن والاستقرار الدولي، والتي تندرج في سياق العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد ضد الشعب الفلسطيني كجرائم تطهير عرقي”.

مستوطنات

وأشار البيان، إلى أن “هذه المخططات تجسد أفظع معاني التمييز والفصل العنصري، وتضاف إلى سلسلة طويلة من الجرائم التي تتواصل في ظل الصمت الدولي، الذي شجع الاحتلال الإسرائيلي على التمادي في ارتكاب جرائمه دون وازع، أو رادع، الأمر الذي يستدعي وجوب الملاحقة القانونية والمساءلة القضائية”.

ودعت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي، على ضرورة “تحمل خاصة مجلس الأمن لمسؤولياته، وممارسة اختصاصاته من خلال العمل على تنفيذ قراراته ذات الصلة في التصدي لتلك المخططات والمشاريع، ومنع تنفيذها، مع ضرورة إلزام سلطات الاحتلال بقواعد القانون الدولي وأحكامه التي ينبغي تطبيقها، وإنفاذها بذات المعايير دون انتقائية أو تمييز”.

كما اعتبرت الأمانة العامة لجامعة العربية، أن هذه “المخططات الاستيطانية بمثابة جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وفق أحكام القانون الدولي”.
وكانت السلطات الإسرائيلية، قد صادقت على بناء 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، وهدم 12 قرية في مسافر يطا جنوب محافظة الخليل، والاستيلاء على 22 ألف دونم في الأغوار.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى