عربي دولي

الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي وتدعو إلى تجنب التصعيد

أدانت الهيئة التشريعية لجامعة الدول العربية، اليوم السبت، العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، في بيان نشرته يوم السبت 6 آب / أغسطس.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

 

أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ، أن الغارات الجوية الإسرائيلية، التي قتلت ما لا يقل عن 10 أشخاص، بينهم طفل في الخامسة من العمر ، وجرحت 55 آخرين على الأقل ، استهدفت مدنيين عزل.


وحملوا في بيانهم سلطات الاحتلال مسؤولية تبعات “التصعيد الخطير ضد الشعب الفلسطيني” ، وقصفها الطائرات لأهداف مدنية في قطاع غزة ، في “تحد صارخ للقانون الدولي وخرق لميثاق الأمم المتحدة”. الأمم والاتفاقيات والمعاهدات والمبادئ الدولية ، وانتهاك جميع قرارات الشرعية الدولية ومبادئ حقوق الإنسان “.

اقرأ المزيد: غزة تمطر إسرائيل بالصواريخ

وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف المزيد من التصعيد والعدوان ضد الشعب الفلسطيني والأطفال والنساء ، وتوفير الحماية المدنية لهم.

 

من جهته، قال المبعوث الأممي للشرق الأوسط، تور وينيسلاند، إن “استمرار التصعيد أمر خطير للغاية. يجب أن يتوقف إطلاق الصواريخ على الفور ، وأدعو جميع الأطراف إلى تجنب المزيد من التصعيد “.
اقرأ المزيد: شهداء وعشرات الجرحى بغارات إسرائيلية على غزة بينهم قيادي بارز

وأضاف: “إنني أشعر بقلق بالغ إزاء التصعيد المستمر بين المسلحين الفلسطينيين وإسرائيل ، بما في ذلك القتل المستهدف اليوم لقيادي حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية داخل غزة”.

وفي وقت سابق يوم الجمعة (5 آب) ، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه بدأ بشن غارات على أهداف لحركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى