عربي دولي

الجيش الأوكراني يعلن مقتل عشرات الروس في معارك خيرسون

أعلن الجيش الأوكراني مقتل العشرات من الجنود الروس، اليوم السبت، إضافة إلى تدمير مخزنين من الذخيرة في القتال في منطقة خيرسون، التي تركز عليها الهجوم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ذكرت القيادة العسكرية الجنوبيةن إن حركة السكك الحديدية المتجهة إلى خيرسون عبر نهر دنيبرو انقطعت، مما قد يزيد من عزلة القوات الروسية غربي النهر عن الإمدادات في شبه جزيرة القرم المحتلة والشرق.

اقرأ المزيد:الحرب الروسية تزيح أوكرانيا من استضافة مسابقة الأغنية الأوروبية

أشارت مصادر إعلام غربية، إلى أن الجيش الأوكرانيا استخدم أنظمة صواريخ بعيدة المدى، كما أنه تمكن من إلحاق أضرار جسيمة بثلاثة جسور عبر نهر دنيبرو في الأسابيع الأخيرة، مما أدى إلى قطع مدينة خيرسون – وفقاً لتقدير مسؤولي الدفاع البريطانيين.

ومن جانبه قالت القيادة الجنوبية لأوكرانيا في بيان “نتيجة للحريق الذي فرض السيطرة على خطوط النقل الرئيسية في الأراضي المحتلة، ثبت أن المرور عبر جسر السكة الحديد الذي يعبر نهر دنيبرو غير ممكن”.

وكشفت عن مقتل أكثر من 100 جندي روسي وسبع دبابات دمرت في قتال يوم الجمعة في منطقة خيرسون، وهي أول بلدة رئيسية يحتلها الروس بعد غزوهم في 24 فبراير.

اقرأ المزيد: الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على عسكريين للنظام السوري مسؤولين عن تجنيد مرتزقة في أوكرانيا

وطلب النائب الأول لرئيس مجلس خيرسون الإقليمي، يوري سوبوليفسكي، من السكان الابتعاد عن مستودعات الذخيرة الروسية. وكتب سوبوليفسكي على تطبيق Telegram: “الجيش الأوكراني يتدفق ضد الروس وهذه ليست سوى البداية”.

أوكرانيا

وقال ديمترو بوتري حاكم منطقة خيرسون الموالي لأوكرانيا إن منطقة بيريسلاف تضررت بشدة. تقع بيريسلاف عبر النهر شمال غرب محطة كاخوفكا للطاقة الكهرومائية.

وكتب بوتري على موقع Telegram: “في بعض القرى، لم يُترك أي منزل على حاله، ودمرت البنية التحتية كلها، ويعيش الناس في أقبية”.

وذكر وزارة الدفاع البريطانية يوم السبت إن روسيا أقامت على الأرجح جسرين عوامين ونظام عبارات للتعويض عن الجسور التي تضررت في الضربات الأوكرانية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى