اخبار

الحدث الأكبر في شمال سوريا.. كأس العالم للمخيمات

أيام قليلة ينطلق الحدث الأكبر في شمال سوريا، بطولة كأس العالم للمخيمات، والذي ينظمه فريق “بنفسج”، بالتوازي مع انطلاق كأس العالم في قطر 2022.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر

ومن المقرر أن تنطلق البطولة قبل افتتاح مونديال قطر بيوم واحد، للإضاءة على معاناة النازحين في المخيمات، وتدهور واقعهم المعيشي.

فريق الحماية في منظمة “بنفسج”:

32 نادياً رياضياً، من أطفال حوالي 25 مخيماً للنازحين، إلى جانب أطفال من عمّال المدن الصناعية في إدلب، ليكون كل فريق ممثلاً لمنتخب دولي مشارك في “مونديال قطر”، باستثناء إيران، التي تمّ استبدالها بـ”منتخب سوريا الحرة”.

تهدف البطولة لتسليط الضوء على معاناة الأهالي السوريين النازحين في الخيام، لاسيما مع دخول فصل الشتاء، في الوقت الذي ينشغل فيه العالم بالبطولة العالمية كأس العالم الذي سيقام في دولة “قطر”.

اقرأ المزيد: وصول كأس العالم إلى العاصمة القطرية الدوحة

ويشارك في كأس العالم للمنتخبات، 32 فريقاً جميعهم أطفال نازحون، وذلك في محاولة “لكسر العزلة التي يعيشونها في المخيمات”.

وقام فريق منظمة بنفسج، بنشر برومو ترويجي للبطولة، أظهر كرة مهترئة وأغنية ياهلا هلا.. يغنيها نخبة من أطفال المخيمات

قال “إبراهيم سرميني”، منسق فريق الحماية في “بنفسج”، إنّ “التدريبات امتدت طيلة 6 أشهر خضعت لها الفرق التي وقع عليها الاختيار من مخيمات النازحين، تحضيراً للبطولة، شملت ثلاثة أقسام، التكتيكي، والنظري، والتدريب على الملعب المعشّب”، وفقاً لتلفزيون سوريا.

اقرأ المزيد: دعوات لمشاركة أوكرانيا بدلاً من إيران في كأس العالم قطر

المباراة الافتتاحية:

تجري المباراة بين المنتخبين الممثلين لـ”قطر والإكوادور”، على أرضية “أستاد إدلب الرياضي”، في ملعب “الشمال الأولمبي” ببلدة حزانو شمالي إدلب.

وستكون المباراة النهائية على أرضية مخيّم للنازحين في إدلب.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى