عربي دولي

الحرب الروسية تجبر أكثر من 50 ألف أوكراني للفرار إلى الدول الأوروبية المجاورة

أجبرت الحرب الروسية، على الدولة الأوكرانية، ما لا يقل عن 50 ألف أوكراني للفرار إلى الدول الأوروبية المجاورة، بما في ذلك 30 ألفًا في بولندا و 17500 في مولدوفا ، وفقًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وحذرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، من أن الأرقام لا تزال في ارتفاع مع وجود مئات السيارات العالقة على الحدود الأوكرانية التي تحاول الهروب من شبح الموت الذي فرضه الدب الروسي الغاشم.

قال الصليب الأحمر في بولندا إنه في وقت مبكر من بعد ظهر يوم الجمعة كان هناك 40 كيلومترًا من حركة المرور في انتظار دخول البلاد. وقال متحدث باسم “نظام فحص جوازات السفر معطل”. “هناك مئات الآلاف من الناس ينتظرون.”

وصرح متحدث باسم المفوضية لصحيفة “التلغراف” أن “معظم اللاجئين هم من النساء والأطفال ، وقليل من الرجال فقط”.
وأضاف: “إنها الصورة النموذجية التي نعرفها من مواقف أخرى في جميع أنحاء العالم: أشخاص وعائلات وبعض متعلقاتهم في صناديق السيارات ، مرهقون ، قلقون وغير آمنين. على الأقل نرى الكثير من التضامن هنا في بولندا والزملاء من البلدان الأخرى “.
كما حذرت الأمم المتحدة من احتمال نزوح خمسة ملايين شخصا بسبب الغزو الروسي. بعد أن بدأت المواد الغذائية والنقدية والإمدادات الطبية في النفاد.

وشنت القوات الروسية، حرباً ضروس على جارتها أوكرانيا، يوم الخميس، بعد أن أمر الرئيس الروسي باحتلال “أوكرانيا” البالغ نسبة سكانها 40 مليون إنساناً.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى