اخبار

الحرس الثوري الإيراني يجهز مشغلاً للخياطة لأرامل من عناصر فاطميين في سوريا

كشف موقع “عين الفرات” المحلي، عن قيام ميليشيا لواء فاطميون الأفغانية التابعة للحرس الثوري الإيراني، بتجهيز معمل خياطة لحياكة البدلات العسكرية وتوابعها، في ريف الرقة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونقل الموقع عن مصدر خاص له، أن المشغل الذي قامت بتجهيزه المشليشيات بدعم من الحرس الثوري الإيراني، يحوي 8 ماكينات خياطة، باللإضافة إلى معدات تشغيلية (خيوط – أقمشة ) ومولدات كهرباء لدعم المصنع في حال قطعت الكهرباء.

مشغل خياطة

ويعمل بداخل المصنع حوالي 15 سيدة  جميعهم أرامل عناصر ميليشيا فاطميون، حيث سبق وأن جرى تدريبهن في دورات أقيمت بمدينة ديرالزور ضمن مناطق نفوذ الميليشيات الإيرانية.

ويصل الراتب الشهري، لكل عاملة، مبلغ 50 ألف ل.س أي ما يعادل 14 دولار أمريكي وفقاً لسعر صرف اليوم الثلاثاء، مع تقديم وعود بزيادة الأجر بحسب حجم العمل والدعم المقدم من الحرس الثوري.

ولفت المصدر، إلى أن المركز الثقافي الإيراني في ديرالزور، قام بتقديم عدة ماكينات خياطة ومجموعة من الأقمشة للمشغل بغية التقرب من الأهالي عبر دعم النساء اللواتي خضعن لدورات مهنية أجرتها الميليشيات الإيرانية.

وتعمل الميليشيات الإيرانية ضمن سياسة ممنهجة، على استقطاب النساء في مناطق غرب الفرات من جهة ولدعم زوجات عناصرها وعائلاتهم من جهة أخرى بهدف استقطاب الفتيات والشبان إلى صفوفها

المصدر: عين الفرات
تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى