اخبار

الحرس الثوري الإيراني يرسل تعزيزات ضخمة إلى حقل الشاعر بريف حمص

كشفت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد، عن قيام الحرس الثوري الإيراني، النشط في سوريا، بإرسال تعزيزات عسكرية ضخمة، إلى حقل “الشاعر” النفطي بريف حمص الشرقي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأوضحت المصادر، أن ميليشيا الحرس الثوري، دفعت التعزيزات العسكرية، إلى مطار التيفور العسكري شرقي حمص بالتزامن مع تحركات جديدة لمليشيا فاغنر الروسية في مدينة تدمر.

الحرس الثوري الإيراني

وأشار المصدر، إلى أن 26 شاحنة عسكرية للمليشيات الإيرانية و8 عربات مدرعة وسيارتي إسعاف دخلت مطار التيفور، قادمة من ريف ديرالزور، وفقاً لموقع “عين الفرات”.

وتعتبر هذه التعزيزات هي الأكبر منذ 3 أشهر للحرس الثوري الإيراني نحو التيفور، حيث توجه قسم منها إلى حقل الشاعر النفطي حيث تتواجد الميليشيات الإيرانية بمحيطه، وبقي القسم الآخر داخل المطار.

وفي السياق، قامت مليشيا فاغنر الروسية، بإنشاء نقطة عسكرية في مدينة تدمر ضمن منطقة تعج بمقرات ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني.

وتسعى مليشيا فاغنر الروسية، بضوء أخضر روسي لاتخاذ مقرات ونقاط إضافية لها خارج أسوار مدينة تدمر، وتحديداً بمناطق تواجد الميليشيات الإيرانية.

الجدير بالذكر، أن منطقة ريف حمص الشرقي، تحتوي على “حقل شاعر” الذي استعاد النظام السوري السيطرة عليه بعد معارك مع تنظيم الدولة.

وبحسب وزارة النفط والثروة المعدنية بدمشق في وقت سابق، فإن إنتاج النفط الذي يسيطر عليه النظام السوري قد زاد بنحو ألفي برميل يوميا، بعد تأهيل حقل الشاعر شرق مدينة حمص.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى