حوادث

السجن المؤبد لممرضة قتلت 7 مرضى بجرعات “إنسولين” عمداً

أصدرت محكمة أمريكية قراراً يوم أمس بالسجن المؤبد بحق ممرضة أمريكية، على خلفية مقتل سبعة من قدامى المقاتلين، بعد قيامها بحقنهم عمداً، بجرعات قاتلة من الإنسولين.

واعترفت الممرضة “ريتا مايس” البالغة من العمر “46 عاماً”،بارتكابها الجرائم السبعة في تموز/ يوليو، ومحاولتها قتل رجل ثامن، من دون توضيح لأسباب فعل ذلك.

واكتفت “مايس” بالقول وهي تبكي: “أنا آسفة للألم الذي تسببت به”، وقال محامي الممرضة، أنها فقدت قدرتها على “صفاء التفكير” نتيجة مشكلات في قدراتها الذهنية.

ولفت أن المتهمة تعاني من اضطرابات ما بعد الصدمة،نتيجة انخراطها في مهمة لها في العراق، وهو ما فاقم عملها كممرضة، بدوام ليلي في مستشفى لقدامى المقاتلين بولاية فيرجينيا الغربية.

إلا أن القاضي “توماس كليه” رأى أن مايس ارتكبت جرائمها “من دون أي توضيح وبالتأكيد بلا أي مبرر”، وقال لها: “أنت وحش لم يكن أحد يتوقعه”، أثناء نطقه بالحكم .

وحكم القاضي بالسجن المؤبد ، للسيدة “ريتا مايس”، غير قابلة للتخفيض عن كل ضحية.

واعترفت الجانية بأنها حقنت بين تموز/ يوليو 2017 وحزيران/ يونيو 2018، جرعات إنسولين، لمقاتيلن الذين تراوح أعمارهم، بين “81 عاماً” و “96” من دون أن يكونوا بحاجة إليها.

اقرأ: وفاة سفاح زرع الرعب في فرنسا وبلجيكا بعد ارتكابه عشرات جرائم القتل والاغتصاب

وتعتبر تلك المادة الهرمونية اللازمة لمعالجة مرضى السكري، خطراً على الأشخاص غير المصابين بهذا المرض، لأنها تخفض مستوى الغلوكوز في الدم، ما يؤدي إلى الغيبوبة وبالتالي إلى الوفاة.

اقرأ المزيد: أكبر عملية احتيال في القامشلي بـ 31 كيلو ذهب

وكانت الوفيات تظهر على أنها طبيعية، غير أن طبيباً ارتاب من الوضع، مما دفعه إلى فتح تحقيق ونبش جثث بعض الضحايا للتشريح واكتشاف اللغز وراء موتهم.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى