حوادث

الحكم بالسـ.ـجن لمدة 15 عاما لأم مصرية قتـ.ـلت رضيعتها ووضعتها داخل حـ.ـاوية

أصدرت محكمة مصرية قرارا بالسجن لمدة 15 سنة بحق أم مصرية، بعد أن ثبت اتهامها بقــ.ـتل رضيعتها خنـ.ـقاً ثم التخلص من جثتــ.ـها برميها في القمامة، وذلك بعد إنجابها من زواج ”عرفي“ في محافظة الشرقية.

وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغاً تابعاً لمركز ديرب نجم، يقضي بعثور أحد ”نباشين الحاويات“ على طفلة حديثة الولادة مخنوقة بواسطة شاش أبيض بجانب مقلب قمامة، فسارعت القوى الأمنية لمكان الحادثة وبعد التحريات توضضح أن الطفلة عمرها ”15 يوماً“ فقط ليتم التحفظ على الجثة داخل مشرحة مستشفى ديرب نجم تحت تصرف النيابة العامة، وحرر وفق ذلك المحضر اللازم.

وتبين من التحقيقات أن وراء ارتكاب الجريمة والدتها ”م. ع ”، حيث أنجبتها من زواج عرفي وخنقتها وتخلصت منها داخل حاوية قمامة.

ونجحت قوات الأمن باعتقال المتهمة، وبالتحقيق أقرت بارتكاب الجريمة تحت تأثير المخدر حسب زعمها، وتحرر محضر بالواقعة، وأبلغت النيابة لمباشرة التحقيقات.

وطلبت النيابة بانتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، بعد ورود التقرير،، حول ظروف وملابسات الحادثة، والاستماع إلى الشهود، والتحفظ على كاميرات المراقبة وتفريغها، وإجراء معاينة، وتمثيل المتهمة للجريمة، وسجن المتهمة على ذمة التحقيقات، وبعد ذلك إحالتها للمحاكمة الجنائية، التي أصدرت حكمها المذكور بالواقعة المأساوية.

اقرأ: السلطات في النمسا تعتقل أب سوري متهم باغتصاب ابنته

يشار أن مصر تشهد في الأيام الأخيرة جرائم مماثلة بحق الأطفال هزت الرأي العام، حيث قام ذويهم بالتخلص من أبنائهم بوسائل متنوعة، من خلال بإلقائهم في نهر النيل أو قتلهم ذبحاً أو رمياً بالرصاص أو نتيجة جرائم شرف أو أوضاع اقتصادية قاسية، وما إلى ذلك.

اقرأ المزيد: سيدة عجوز تقضي على زوجها مستخدمةً العكاز

كما قام أب مصري، في وقت سابق، بقتل طفله بطريقة مخيفة، حيث قام بضرب رأسه في الأرض مرات عديدة حتى فاضت روحه، بسبب طلبه شراء حلوى في محافظة الشرقية، وكذلك أقدم مهندس زراعي مصري على تقييد نجله وضربه حتى الموت، نتيجة سرقته حوالي 1400 جنيه للعب ”البلاي ستيشن“، وذلك بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، إضافة لجرائم أخرى تقشعر لها الأبدان.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى