قضايا

الحكم على اللاجئ “وسيم زكور” بالسجن لمدة تسعة أشهر

أصدرت محكمة ألمانية في مدينة بريمن حكما على اللاجئ السوري” وسيم زكور” بالسجن لمدة تسعة أشهر مع وقف التنفيذ بتهمة تهديد عائلة المطربة اللبنانية” نانسي عجرم” .

وكان زكور قد نشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي هدد فيه عائلة عجرم بالموت اذا لم تدفع تعويضات لعائلة شاب سوري قام زوج نانسي عجرم باطلاق النار عليه في بيته واتهامه فيما بعد بمحاولة سرقة منزله.

وذكر وسيم انه كسوري عاش في لبنان كان يُعامل كمواطن من الدرجة الثالثة.

وتداول ناشطون قبل فترة صورة قيل إنها نسخة عن شكوى قدمتها الفنانة نانسي عجرم بحق الصحفي السوري وسيم زكور، المقيم في ألمانيا، إثر تهديده لها بشكل مباشر بالقتل هي وزوجها وإحدى بناتها.

يشار أن الصحفي” وسيم زكور” ينحدر من محافظة إدلب، وقام في بث مباشر له بالتعبير عن موقفه من قضية مقتل الشاب السوري، محمد حسن الموسى، وأكد مراراً أنه كان متحدثاً باسم عشيرة النعيم التي ينحدر منها الشاب القتيل، معتبراً أن ما قيل إنه تهديد على لسانه، ما هو إلا شرح لعادات الثأر لدى العشائر، وأن عائلة المغدور هي من وكلته بالحديث نيابة عنها.

اقرأ:الدنمارك تعلن الحرب على لاجئ دمشق

وقال زكور “هذا تهديد صريح مني لك، وهذه الحادثة وقع فيها ضحايا، وينحدر القتيل من قرية بسقلا بادلب، وهذه القرية الثأر لديها لا يموت ولا يطول، لديك شهر واحد فقط من الآن وحتى السادس من شهر شباط إما أن تقتلي، أو يقتل زوجك وإحدى بناتك”.

اقرأ المزيد ” بحار سوري محتجز في سفينة بمصر منذ أربعة سنوات تقطن معه الفئران والحشرات

وأكد زكور خلال بثه أن الدعوى في لبنان لا تعني شيئاً بالنسبة له، مطالباً، أن تحال القضية إلى القضاء الألماني، الذي بدوره سيقف إلى جانب زكور، كونه صاحب الحق، وفق كلامه.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى