حوادث

الحكم على شابيين سوريين في مصر بالإعـ.دام

أصدرت محكمة جنايات بنها في مصر حكمها بالإعدام شنقا بحق شابين سوريي الجنسية بتهمة قتل زميلهما السوري أيضا في مدينة العبور عمدا ومع سبق الإصرار والترصد.

وأفادت المحكمة في حيثيات حكمها إن المجرمين بيتا النية وعقدا العزم على التخلص من المجني عليه، وأعدا لفعل ذلك حبلا وتربصا له بمكان تواجده، واستدرجاه معهما بسيارة عائدة لأحد المتهمين بذريعة توصيلة لمكان إقامته.

قام المتهم الأول بتقييده باستخدام الحبل ووضعه حول عنق المجني عليه وخنقه حتى لفظ أنفاسه خلال قيادة المتهم الثاني للسيارة، وأحدثا به الإصابات الموصوفة بالصفة التشريحية والتى أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ: فيديو مأساوي يثير استياء مستخدمي “تيك توك”

وأردفت المحكمة في حيثيات الحكم أن المتهمين اغتصبا وبالقوة بصمة المجنى عليه على سندات عبارة عن عقدي بيع إبتدائي لوحدة سكنية، وسرقا مبلغا ماديا كان بحوزة المجنى عليه، ثم ألقيا بجثته بأرض مقفرة على الطريق.

وعثر على جثة الشاب المقتول ملقاة على قطعة أرض بمدخل مدينة العبور، وبها آثار إحمرار حول الرقبة.

اقرأ المزيد: قتال مسلح في إزمير يسفر عن مقتل شخصين

واعترف المتهمان بأنهما توجها لمكان تواجد المجني عليه أمام سنتر العبور واصطحباه بسيارة ملاكي، ملك المتهم الأول، بذريعة توصيله لمسكنه، وبالقرب من مدينة العبور الجديدة، قاما بتهديده وإكراهه على توقيع عقدين لبيع شقته على بياض واستوليا منه على 400 جنيه وهاتفه المحمول، وبعد ذلك قام المتهم الثانى بلف حبل حول رقبته فأودى بحياته، وتخلصا من جثته بإلقائها بمكان العثور عليها، وتم ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وكذلك عقدي بيع الشقة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى