عربي دولي

الحكومة الروسية تعتقل أكثر من 4000 شخصاً في الاحتجاجات المناهضة للحرب

كشفت مجموعة ستقلة لمراقبة الاحتجاجات في روسيا، عن اعتقال الأجهزة الأمنية الروسية أكثر من 4300 شخصا، خلال التظاهرات الشعبية التي خرجت في عدة مدن روسية رافضة للحرب التي أعلن عنها الرئيس “فلادمير بوتين”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وخرجت عدة مدن روسية أمس الأحد، في تظاهرات تضامنية من الشعب الأوكرانية، حيث هتف الآف المتظاهرين “لا للحرب”. و”عار عليكم” حَسَبَ مقاطع فيديو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي نشطاء ومدونون معارضون.
وأظهرت تسجيلات مصورة، عشرات المتظاهرين في مدينة يكاترينبورغ الواقعة في جبال الأورال قيد الاعتقال.

كما شوهد أحد المتظاهرين وهو يتعرض للضرب على الأرض من قبل شرطة مكافحة الشغب. وشُوِّهت لوحة جدارية في المدينة تظهر الرئيس فلاديمير بوتين.

 

وقالت وزارة الداخلية الروسية في وقت سابق إن الشرطة اعتقلت نحو 3500 شخص بينهم 1700 في موسكو و 750 في سان بطرسبرج و 1061 في مدن أخرى، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

وذكرت وزارة الداخلية إن 5200 شخص شاركوا في الاحتجاجات. قالت مجموعة مراقبة الاحتجاج OVD-Info إنها وثقت احتجاز ما لا يقل عن 4366 شخصاً في 56 مدينة مختلفة.

وكان المعارض الروسي المعتقل “نافالني” في سجون الرئيس الروسي “بوتين” قد دعا يوم الأحد إلى احتجاجات في أنحاء روسيا وبقية العالم ضد الغزو. وشارك نحو 2000 شخص في مظاهرة مناهضة للحرب في ألماتي، كبرى مدن كازاخستان.

مظاهرات في روسيا

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى