عربي دولي

الخطوط الجوية التركية تفتح باب التوظيف للمتضررين من الزلزال

تسعى الخطوط الجوية التركية، لتوظيف الأشخاص المتضررين من الزلزال جنوب البلاد، ولاقت المبادرة اشادة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، لاسيما وأن الناجين خسروا الكثير.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

هذا وقال رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية لشركة الخطوط الجوية التركية “أحمد بولات”، أنه سيجري توظيف شخص واحد من كل أسرة من بين ألف أسرة تضررت من الزلازل داخل الشركة.

وأضاف “بولات” في تغريدة نشرها، على حسابه الشخصي في منصة “تويتر”، ويشمل المشروع أيضاً بناء 1000 وحدة سكنية في المناطق المنكوبة، وذلك بالتنسيق مع وزارة البيئة والعمران وإدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد).

وأكد المسؤول “سنقدم لشخص واحد من كل أسرة، من بين 1000 أسرة تضررت من الزلازل جنوبي البلاد، فرصة عمل في الخطوط الجوية التركية (THY) والشركات التابعة لها”.

اقرأ المزيد: إليكم أكبر المتبرعين لصالح المتضررين من الزلزال من بينهم رجال أعمال سوريين

وأردف: “هذا العام، سنعطي الأولوية للأشخاص المتضررين في منطقتنا. سنمارس التمييز الإيجابي من خلال إعطاء 3 أشهر مجانية من دروس اللغة الإنجليزية لأصدقائنا الذين سيجري تعيينهم أعضاء في طاقم الطائرة”.

وتصل تكلفة مشروع “حي الخطوط الجوية التركية” حوالي 75 مليون دولار.

وكانت الخطوط الجوية التركية، على مدار الأيام الماضي، نقلت  11780 متطوعًا إلى مطارات أضنة وغازي عنتاب وأديامان وسانليورفا ، عبر 80 رحلة جوية.


وتبرعت الخطوط الجوية التركية مساء الأربعاء، بملياري ليرة تركية، ضمن حملة “تركيا قلب واحد” لدعم متضرري الزلزال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى