رياضة

الخطيب يبرر مشاركته إلى جانب مدرب إسرائيلي .. والاتحاد السوري يطرده من المنظمة الكروية

كشفت وسائل إعلامية عن مشاركة اللاعب السابق للمنتخب السوري” فراس الخطيب” ، في مباراة استعراضية تحت قيادة مدرب إسرائيلي، وسط انتقادات اتهمته بالتطبيع مع الأخيرة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وعلى هامش منافسات كأس العرب التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة،عمد القائمون على تنظيم مباراة استعراضية بين منتخب أساطير العالم ومنتخب أساطير العرب.

ومثّل منتخب أساطير العرب لاعبين من بينهم سامي الجابر، وائل جمعة، وعلي الحبسي، عماد الحوسني، فهد الكبيسي، حسين خرجة، يونس محمود، مهدي فيكيا الإيراني.

في حين لعب لصالح منتخب أساطير العالم تحت قيادة المدرب الإسرائيلي أفرام غرانت كل من كافو، تيم كاهيل، مارسيل ديساييه، يوري دجوركاييف، خافيير ماسكيرانو، لوثار ماتيوس، أندريا بيرلو، يايا توريه، السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وآخرين.

غير أن المثير للجدل كان مشاركة فراس الخطيب، المؤيد للنظام السوري، في منتخب أساطير العرب والتقاطه الصور مع المدرب الإسرائيلي أفرام غرانت الذي درب نادي تشيلسي الإنجليزي سابقا ومنتخب إسرائيل كذلك.

وبعد انتهاء المبارة وبدء سيل الانتقادات ادعى الخطيب أنه لم يكن بعرف بمشاركة أفرام غرانت، على الرغم أن مشاركته أتت عقب انسحاب ثلاثة لاعبين جزائريين على خلفية وجود المدرب الاسرائيلي.

وبعد اللغط اللي أثاره فراس الخطيب قرر الاتحاد الرياضي العام السوري طرد الخطيب من المنظمة بسبب مشاركته في تلك المباراة وفق تلفزيون الخبر الموالي

يشار أن المباراة بين الفريقين لم تكن منقولة تلفزيونياً وانتهت بفوز فريق نجوم العرب بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بـ5 أهداف لكلا الفربقين.

وتحدر الإشارة أن فراس الخطيب كان أحد أهم نجوم كرة القدم السورية والهداف التاريخي للمنتخب، إلا أنه ابتعد عن تمثيله مع بداية الحرب السورية 2011، ثم عاد إليه تزامنا مع اقتراب فرصة التأهل لمونديال 2018.

المصدر: تلفزيون الخبر
تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى