قضايا

الداخلية التركية ترفع دعوى قضائية ضد أوميت أوزداغ

أعلنت وزارة الداخلية التركية، عن تقدمها بدعوة جنائية ضد زعيم “حزب النصر” التركي، أوميت أوزداغ، بسبب تصريحاته “العنصرية” المتكررة ضد اللاجئين وخاصة السوريين، من خلال التواصل الاجتماعي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ووصلت إلى مكتب المباحث الجنائية النيابي لدى المدعي العام في أنقرة، التماسات مقدمة من قبل وزارة الداخلية التركية، والمديرية العامة للشؤون القانونية التابعة للوزارة، ورئاسة إدارة الهجرة التركية.

اللاجئين السوريين

واحتوت الالتماسات المقدمة على تصريحات “أوزداغ” المناهضة للاجئين، والتي يطلقها من خلال حساباته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، ونتائجها على وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية، مما يهدد التعايش والسلم الأهلي في المجتمع.

وأفادت وكالة “الأناضول” نقلا عن مصادر (لم تسمها)، قولها، إن “أوميت أوزداغ،”تجاوز حدود حرية الصحافة والتعبير عبر تصريحاته المناهضة للاجئين، لافتة إلى أن تصريحات المعارض التركي تودي بالشعب التركي إلى كراهية الأجانب واستفزازهم، وتتعارض مع متطلبات المجتمع الديمقراطي، وتعرض السلم العام والنظام العام والأمن العام للخطر.

وفي وقت مضى، رفعت جمعية “إعلام اللاجئين”، شكوى جنائية ضد أوزداغ، إثر تصريحات له تضمنت خطاب كراهية تجاه اللاجئين السوريين.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى