علوم تقنية

الدفاع الأمريكية تحدّد الزمان والمكان لسقوط الصاروخ الصيني

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن يسقط الصاروخ الصيني في 8 مايو أي يعني يوم السبت القادم، مضيفة: لكن من المبكر تحديد مكان سقوطه.

وفي بيان قالت وزارة الدفاع الأمريكية، من المرجح أن يسقط الجزء الأكبر من حطام الصاروخ الذي أطلقته محطة الفضاء الصينية، على الأرض يوم السبت المقبل.

وأضاف البيان، أنه لايمكن تحديد مكان الصاروخ إلا قبل سقوطه بساعات قليلة.

وبحسب صحيفة “الشرق”، قال متحدث باسم البنتاغون إن حطام الصاروخ ممكن أن يشكل تهديداً على سلامة الرحلات الجوية والفضائية.

ومن غير الواضح متى وأين سيهبط الحطام، بينما تشير البيانات المتاحة من مواقع مراقبة الأجسام الفضائية احتمالية دخوله للغلاف الجوي للأرض يوم 8 مايو المقبل”.

وكانت الصين قد أطلقت أول وحدة لمحطة الفضاء الخاصة بها في المدار في وقت متأخر من يوم 28 أبريل 2021، حيث أطلق صاروخ “Long March 5B” بنجاح وحدة “Tianhe”  التي تزن 22.5 طن من وينتشانغ، يوم الخميس بالتوقيت المحلي، وانفصل “Tianhe” عن الجسم الرئيسي للقاذفة بعد 492 ثانية من الطيران، ودخل مباشرة مداره الأول المخطط له”.

اقرأ: مخاوف من سقوط صاروخ صيني “خارج عن السيطرة” على الأرض خلال أيام

ومن جهة آخرى قالت الجمعية الفلكية السورية على لسان رئيسها، محمد العصيري، إن “جسم الصاروخ الصيني الذي حمل مركبة الفضاء الصينية سيعبر فوق سوريا عند الساعة 02:48 فجرا (بالتوقيت المحلي).

اقرأ المزيد: العالم يترقب بقلق مكان سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

وأضافت: قد يكون مشاهدا بالعين المجردة، وسيأتي من الجهة الجنوبية الغربية باتجاه الشمالية الشرقية، وأن الجمعية ستكون متابعة له بشكل كامل وستضع المتابعين بصورة كل جديد”.

ميديانا – “سانا” + “اليوم السابع” – الشرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى