رياضة

الدنمارك تسحق روسيا برباعية وتطرده من بطولة أمم أوروبا

انتزع منتخب الدنمارك مقعده في ثمن النهائي من بطولة أمم أوروبا يورو 2020 بفوزه الساحق على ضيفه الروسي 4-1، في المباراة التي أقيمت مساء الاثنين في كوبنهاغن.

وعلى الرغم من تحقيق الدنمارك فوزه الأول في دور المجموعات، إلا أنه احتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة مع فنلندا وروسيا.
مجريات اللقاء، وفي الشوط الأول، افتتح ميكيل دامسغارد التسجيل للدنمارك في الدقيقة 38

وفي الشوط الثاني، عزز يوسف بولسن النتيجة للدنمارك في الدقيقة 59، وتمكن المنتخب الروسي من تقليص الفارق من علامة جزاء نفذها “أرتيم دزويبا” في الدقيقة 70.

وتمكن الدنمارك من تسجيل هدف ثالث، عبر اللاعب “أندرياس كريستنسن” في الدقيقة 79 و”يواكيم ماهلي” سجل الهداف الرابع في الدقيقة 82.

اقرأ:ملاكم سوري: يناضل لتمثيل جميع اللاجئين في أولمبياد طوكيو

وبهذا الفوز الثمين تأهلت الدنمارك لدور الستة عشر في بطولة أوروبا لكرة القدم بعد خسارة غريمتها فنلندا في المجموعة الثانية أمام بلجيكا.بهدفين دون رد.

اقرأ:الأهلي المصري يهزم الترجي التونسي في عقر داره

 

ورفع منتخب بلجيكا رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، ليتأهل إلى الدور المقبل بالعلامة الكاملة بعد فوزه في المباريات الثلاث في دور المجموعات، فيما يليه في المركز الثاني منتخب الدنمارك برصيد 3 نقاط، ويحتل منتخب فنلندا المركز الثالث بفارق الأهداف، ويقبع منتخب روسيا في اخر المجموعة

ميديانا– وكلات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى