اخبار

الرئيس أردوغان.. يأسف لفشل الإنسانية في امتحان الأزمة السورية

أبدى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، عن أسفه لفشل الإنسانية في “امتحان الأزمة السورية، التي تسببت بمقتل أكثر من مليون سوري”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقال أردوغان، خلال افتتاح “مؤتمر القضاء الدستوري في العالم الإسلامي” في إسطنبول، إن “المظلومين والمسلوبة حقوقهم وحرياتهم بوحشية هم من يدفعون ثمن الفجوة الكبيرة بين أقوال وأفعال المنظمات الدولية وبعض الدول الغربية”، معتبراً أن “الأزمة السورية تعد أبرز نموذج مرير” ضمن هذا الإطار.

وتابع الرئيس التركي: “باستثناء بضعة منظمات ودول، بينها تركيا، لم يكترث أحد لصرخات المظلومين السوريين”، مشيراً إلى أن آلام الأطفال السوريين “لم تكف لتحريك الضمائر”.

وأضاف أردوغان، أن المؤسسات والدول الغربية لم تبد رد فعل تجاه المأساة الإنسانية في سوريا إلا عندما وصل اللاجئون إلى أبواب الغرب.

اقرأ المزيد: الرئيس أردوغان.. الحد الأدنى للأجور لعام2023 هو 8500 ليرة تركية

وأشار في حديثه إلى أن ردة الفعل تلك تمثلت في صد المهاجرين وإبقائهم خلف الأسلاك الشائكة، عوضاً عن السعي لإيجاد حل للأزمة التي تشكل جوهر المشكلة.

كما وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أتهامه، إلى اليونان باتخاذ موقف ضد المهاجرين وصل “مستوى الوحشية”، وتسجيل “انتهاكات يومية” بدءاً من إغراق قوارب اللاجئين بعرض البحر وصولاً إلى إعادة المهاجرين قسراً بعد تعذيبهم وسلبهم مقتنياتهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى