مجتمع

الرئيس الأمريكي يهدي “بوتين” نظارة شمسية

قدم الرئيس الأميركي “جو بايدن” لنظيره الروسي “فلاديمير بوتين” في جنيف، نظارات شميسة، وذلك خلال أول لقاء بينهما في قمة “جنيف” كهدية دبلوماسية.

وذكرت وكالة أنباء “تاس” الحكومية نقلاً عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن بايدن حصل على مجموعة كتابية مزينة برسمة خوخلوما – وهي زخرفة روسية تقليدية – من قبل بوتين عقب القمة.

أكد مسؤول في البيت الأبيض أن بايدن قد أهدى بوتين “تمثال بلوري لـ(حيوان) البيسون الأمريكي من تصميم ستوبين جلاس من نيويورك”، ونظارة شمسية مخصصة للطيارين.

قطبا العالم.. الروسي والأمريكي يلتقيان في جنيف على واقع الخلافات

يشار إلى أن النظارة من صنع شركة راندولف الأمريكية، التي تستخدم في الجيش الأمريكي منذ 1978، وهي مصممة للطيارين المقاتلين. ومنذ ذلك الحين، تقدم لشركاء حلف الناتو من طيارين رفيعي المستوى. ويتم تصنيعها في ماساتشوستس.

اقرأ: مظلي يهبط في ملعب مباراة ألمانيا وفرنسا

فيما تفاجئ بيتر فاسكيفيتس، رئيس «راندولف انجنييرينغ»، برؤية نظارات من تصميم شركته تقدم كهدية دبلوماسية خلال لقاء تابعته وسائل الإعلام في مختلف دول العالم.

اقرأ المزيد: قد تصل إلى السجن لمدة عام.. سعودية ترفع دعوى على زوجها لجتسسه على هاتفها

 نظارة «فييتر»

وحول قضية القرصنة الإلكترونية التي تعد من أبرز القضايا المثيرة للخلافات بين البلدين، قال “بوتين” في القمة التي عقدت الأربعاء الماضي،  إن الولايات المتحدة وروسيا ستبدآن مشاورات بشأن الأمن السيبراني، مضيفًا: “يتعين على كلا الجانبين تحمل التزامات معينة”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى