عربي دولي

الرئيس الأوكراني على لوائح الاغتيالات الروسية

قالت وسائل إعلام، نقلاً عن السلطات البريطانية، يوم الخميس، أن مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة “كُلفت” باغتيال الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”، وذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية.

وتواصل المملكة المتحدة، فرض عقوبات على الحكومة الروسية وعلى كيانات تابعة لها، بما في ذلك مجموعة فاغنر، نتيجة اجحياح “أوكرانيا” منذ 24 فبراير شباط الماضي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وبالرغم من ذلك لم تقدم الحكومة البريطانية أدلة أو تفاصيل أخرى في البيان الذي أعلن عن ضم 65 كيانا وفردا روسيا لقائمة العقوبات وذلك ردا على غزو الكرملين لأوكرانيا.

وأبدى مسؤولون بريطانيون قلقهم بشأن سلامة “زيلينسكي” الرئيس الأوكراني، وسط احتدام المعارك داخل المدن الأوكرانية، حيث تتحدث تقارير إعلامية عن محاولات اغتياله.

الولايات المتحدة

وكان تقرير نشرته صحيفة “التايمز” البريطانية، في فبراير الماضي، أن 400 عنصر من مرتزقة فاغنر الروسية يتواجدون في العاصمة الأوكرانية كييف بهدف اغتيال الرئيس زيلينسكي، تمهيدا لسيطرة موسكو على البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن مرتزقة مجموعة فاغنر لديها أوامر من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتصفية زيلينسكي و23 شخصية حكومية أخرى للسماح لموسكو بالسيطرة على جارتها الواقعة بأوروبا الشرقية.

ودعا “زيلينسكي” اليوم الجمعة الرأي العام العالمي إلى التحرك الفوري لوقف الحرب الروسية على بلاده.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى