عربي دولي

الرئيس الأوكراني يتعرض لثلاث محاولات اغتيال منذ بداية الغزو الروسي

منذ إعلان روسيا حربها على أوكرانيا يوم الخميس 24 فبراير- مايزال الرئيس الأوكراني “فلوديمير زيلينسكي” ، حريصلً على الظهور بصورة شبه يومية، مخاطبًا شعبه، وساسة العالم وقادتهم، سعياً منه للخروج من الكارثة التي وضعه فيها الرئيس الروسي” فلاديمير بوتين” .

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

‏وعلى غير عادته- وبسبب ظروف الحرب التي تعصف بالبلاد تخلى الرئيس الأوكراني عن المظاهر الرسمية التي كان يظهر بها في معظم الأحيان “حليق الذقن ومرتديا بدّله الأنيقة”.

الرئيس الأوكراني

‏وظهر زيلينسكي خلال الأيام الثمانية الفائتة بقميص أو اثنين بلون واحد، كما أنه ترك لحيته- في إشارة على تخليه عن المظاهر الرسمية، و-لربما- تدلل على عدم امتلاكه الوقت اللازم، والرفاهية المناسبة؛ للتفكير في أمر غير غزو الروس لبلاده.

‏وتحدثت تقارير صحفية عن نجاة الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” من ثلاث محاولات اغتيال منذ بداية الغزو الروسي الأسبوع الفائت. تم إحباطها بعد إبلاغ المسؤولين الأوكرانيين بها، بحسب صحيفة The Times.

‏وأضافت التقارير ذاتها أنه تم إرسال مجموعتين مختلفتين من مجموعات الاغتيال لقتل الرئيس الأوكراني- مجموعة فاغنر والمتمردون الشيشان.

وفي آخر تطورات الغزو الروسي لأوكرانيا، وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي،اليوم الجمعة، اتهامات لموسكو باللجوء إلى “الرعب النووي”.

‏وظهر زيلينسكي عبر الفيديو نشرته الرئاسة الأوكرانية قال فيه: “لايوجد هناك أي بلد آخر في العالم سوى روسيا أطلقت النار على محطات للطاقة النووية. إنّها المرة الأولى في تاريخنا، في تاريخ البشرية. هذه الدولة الإرهابية تلجأ الآن إلى الرعب النووي”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى