عربي دولي

الرئيس الروسي يهدد بعد إرسال ألمانيا دبابات لحكومة كييف

هدد الرئيس الروسي “فلادمير بوتين، الدول الغربية التي تساند أوكرانيا بالسلاح، لاسيما عقب إرسال “ألمانيا” دبابات ليوبارد إلى حكومة كييف لمواجهة القوات الغازية للدولة الأوروبية منذ فبراير شباط العام الماضي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ذكر الرئيس الروسي، إن موسكو لن تسمح بتهديد أراضيها التاريخية، مؤكداً أن بلاده  وُلدت دولة واحدة متعددة الجنسيات”، لافتاً إلى أن “الغرض من العملية العسكرية في أوكرانيا هو حماية روسيا”.

نقلت وكالة “تاس” عن الخارجية الروسية: إن تزويد أوكرانيا بدبابات ألمانية جزء من مخطط مسبق لشن حرب على روسيا

ووصفت السفارة الروسية في برلين، قرار ألمانيا تزويد أوكرانيا بدبابات “ليوبارد” بأنه “خطير للغاية”.

وقالت السفارة في بيان، إن قرار ألمانيا يأخذ الصراع إلى “مستوى جديد من المواجهة”، وفقاً لوسائل إعلام ألمانية.

أوكرانيا

وأوضح المستشار “أولاف شولتس” في بيان “يأتي القرار استكمالا لدعمنا المعروف لأوكرانيا قدر استطاعتنا. نتحرك بأسلوب منسق عن كثب على المستوى الدولي”.

اقرأ المزيد: حريق ضخم يلتهم منشأة لتكرير النفط في روسيا

ولفت شولتس إلى إجراء تدريب لقوات أوكرانية في ألمانيا، مضيفا أن برلين ستقدم أيضا مواد لوجيستية وذخيرة إلى جانب 14 دبابة من طراز ليوبارد.

وعزمت العديد من الدول الأوروبية، من بينها بولندا وفنلندا وهولندا، عن استعدادها لتسليم هذه الدبابات الثقيلة التي تطالب بها كييف بإلحاح.

مواصفات ليوبارد:

– تعد دبابات “ليوبارد 2″ (2 Leopard) الألمانية و”إم1 أبرامز” (M1 Abrams) الأميركية من بين أقوى الأسلحة الميدانية الثقيلة.

– دخلت ليوبارد 2 الألمانية الخدمة أول مرة عام 1979، ومذاك صُنع منها 3600 وحدة من نسخ مختلفة، وتعد من بين أفضل الدبابات في العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى