ثقافة وفن

الراحل “محمود عبدالعزيز” على واجهة محرك البحث غوغل

على طريقته الخاصة، احتفل محرك البحث العالمي “جوجل” اليوم السبت، بذكرى الـ76 عام على ميلاد الفنان المصري الراحل “محمود عبد العزيز”، حيث وضع صورة الراحل على الواجهة الشخصية للموقع.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

يذكر أن محمود عبد العزيز توفي في  يوم 12 نوفمبر 2016، بعد صراعاً طويل مع المرض، تاركاً خلفه مجموعة من الأعمال الفنية التى لاتنسى، وتظل في ذاكرة جمهوره الذى عشقه من قلبه.

محرك البحث غوغل:

نشر “جوجل” صورة لأشهر شخصية قدمها الفنان الراحل وهى شخصية “الشيخ حسنى”، بفيلم الكيت كات، والذى يعتبر من الأفلام الكوميدية المفضلة عند الكثير من الجمهور، فلا أحد ينسى خفة ظل الشيخ حسنى، وتعامله مع ابنه يوسف ومحاولاته البائسة بقيادة الدراجة النارية رغم فقدانه لبصره، كما يتذكر الكثير جيداً أغانى وإفيهات الفيلم.

مسيرة حافلة في الأعمال:

وقدم الممثل الراحل أكثر من 80 فيلما سينمائيا، التي تعتبر من علامات السينما المصرية، أبرزها فيلم ” الكيت كات” و” الحفيد” و”ياعزيزى كلنا لصوص”، و”الجوع” و”عفواً أيها القانون” و”الكيف”، و” العار” وغيرها من الأفلام السينمائية الشهيرة، بالإضافة إلى مجموعة من المسلسلات التي كلما عرضت على الشاشة الصغيرة تتجمع أفراد الأسرة الواحدة لمشاهدتها، مثل مسلسل “جبل الحلال” و” رأس الغول ” و” محمود المصرى” و” رأفت الهجان ” بأجزائه .

وقد نال عبد العزيز العديد من الجوائز من مهرجانات دولية ومحلية على مدى مشواره الفني.

وكان محمود عبدالعزيز متزوجا من المذيعة المصرية بوسي شلبي، وله ولدان من زوجته الأولى وهما محمد وكريم.

اليوم السابع:

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى