اقتصاد

الروبل يتجاوز اليورو.. وموسكو تدفع ديونها بالعملة الأوروبية

خفف البنك المركزي الروسي تدريجياً القيود المفروضة على أسواق المال، ولكن الروبل واصل ارتفاعه حيث وصل اليوم الجمعة إلى عتبة الـ 65.718 مقابل اليورو الأوروبي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت وزارة المالية الروسية أن “موسكو” أوفت بالتزاماتها بشأن سداد مدفوعات الفوائد الخاصة بإصدارين من سندات اليورو الخاصة بها بالكامل.

وفي بيان قالت الوزارة،  إنها خصصت 71.25 مليون دولار لسداد الديون “يورو بوند” مقومة بالدولار والمستحقة في 2026، بجانب تخصيص 26.5 مليون يورو (28 مليون دولار) على السندات المستحقة في 2036.

الغاز الروسي

واستقبلت وديعة التسوية الروسية، الأموال التي وجهتها الوزارة، وذلك في الوقت الذي تتزايد فيه التوقعات حيال تخلف روسيا عن السداد بفعل العقوبات الغربية المفروضة عليها.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت وزارة المال الروسية، أن بلاده تمتلك ما يكفي من الأموال لخدمة سندات اليورو، مشيرةً إلى أن موسكو ستقوم بالسداد عبر عملة الروبل في حال منعت الولايات المتحدة الخيارات الأخرى للسداد.

وسجل سعر الروبل الروسي، ارتفاعاً أمام اليورو إلى أعلى مستوياته منذ 7 سنوات، مع اتجاه المزيد من شركات الطاقة الأوروبية إلى الالتزام بقرار الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” وسداد قيمة مشترياتها من الغاز الطبيعي الروسي بالروبل.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى