عربي دولي

الزيارة الأولى في تاريخ البلدين..الرئيس الإسرائيلي يصل إلى الإمارات

كشف مكتب الرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ، عن توجه الأخير اليوم الأحد إلى الإمارات العربية المتحدة،في زيارة تعتبر الأولى من نوعها وذلك سعيا إلى تعزيز العلاقات مع دول الخليج.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وغرد هرتسوغ على حسابه الشخصي في تويتر: ”نشعر بالغبطة لأننا نصنع التاريخ هذا الصباح. أسافر الآن مع زوجتي ميخال لزيارة تاريخية للإمارات. تحمل هذه الزيارة بشرى السلام بين الشعوب ولعموم الشرق الأوسط”

وأردف: ”أتقدم بالشكر الجزيل لولي العهد، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على دعوته التي أعتبرها فرصة لتحوّل تاريخي“

وتعد الرئاسة في إسرائيل منصب شرفي إلى حد بعيد. وكان رئيس الوزراء، نفتالي بينيت قد زار الإمارات في كانون الأول/ديسمبر.

وكان السفير الإماراتي لدى إسرائيل، محمد آل خاجة، أعلن، أمس السبت، أن ”الرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ، سيقوم بزيارة رسمية إلى الإمارات، يوم الأحد، كانت قد تأجلت في وقت سابق

وضمن سلسلة تغريدات عبر منصة ”تويتر“، قال آل خاجة: ”تستقبل الإمارات الرئيس الإسرائيلي، هرتسوغ، الأحد، في زيارة رسمية كانت مجدولة مسبقًا وتم تأجيلها لظروف فيروس كورونا المستجد“.

وتابع: ”سيشارك الرئيس الإسرائيلي في احتفالية اليوم الوطني الإسرائيلي التي تصادف في 31 الشهر الحالي في معرض إكسبو الدولي“.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، قال مؤخرا، إن إسرائيل تأمل في البناء على الاتفاقات التي أبرمتها عام 2020 مع 4 دول إسلامية، وفي إقامة علاقات دبلوماسية مع السعودية وإندونيسيا، لكن مثل هذه الاتفاقات ستستغرق زمنا طويلا.

وقال، يائير لابيد لإذاعة الجيش إن إسرائيل تتطلع إلى ”توسيع اتفاقيات السلام لتشمل دولا أخرى غير الإمارات والبحرين والسودان والمغرب“.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى