عربي دولي

السعودية تتيح دخول الحرمين الشريفين لكافة الفئات العمرية

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، يوم أمس السبت، عن سماحها بدخول الحرمين الشريفين بهدف الزيارة أو العمرة، لكافة الفئات العمرية، في خطوة جديدة لتخفيف التباعد والابتعاد عن الازدحام، التي فرضت للوقاية من كورونا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونشرت الوزارة على حسابها في منصة تويتر، إن ”ضيوف الرحمن يُمكِنهم الآن حجز التصاريح اللازمة عبر #تطبيقاعتمرنا، مع الاكتفاء فقط بشرط ظهور (محصّن) في #تطبيقتوكلنا“.

وأردفت الوزارة أنها ”لا تشترط عمرا معينا للمعتمرين والزوار لدخول الحرمين الشريفين، فقط ظهور حالة محصن في تطبيق توكلنا، مع التأكد من استخراج التصريح اللازم من تطبيق اعتمرنا“.

وكانت السعودية قد أطلقت تطبيقي ”توكلنا“ و ”اعتمرنا“بعد تفشي كورونا في البلاد، إذ تحدد تلك التطبيقات حالة الشخص الصحية، وإذا مؤهلا لدخول أماكن معينة أثناء فترة إغلاقات الفيروس، كأن يكون ملقحا بجرعتين أو أكثر، أو يكون متعافيا حديثا من الفيروس.

ووفق القرار الجديد سيتاح لزوار الحرمين الشريفين اصطحاب أطفالهم صغار السن معهم إلى المسجدين، المكي والمدني، عقب أن ظلت تلك الفئة ممنوعة من الدخول منذ إغلاق الحرمين أول مرة بداية 2020.

ولم يكشف بعد إن كان القرار يشترط وجود حالة ”محصن“ للأطفال الأصغر سنّا، وهي شريحة لم تحصل على اللقاح المضاد لكوفيد

يشار أن إعلان الوزارة قوبل بفرح كبير على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الأسر التي ترغب باصطحاب أطفالها للحرمين الشريفين.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى