عربي دولي

السعودية تحذّر من الانشغال بـ”كثرة التصوير” في الحرم المكي

أطلقت اليوم الثلاثاء، وزارة الحج والعمرة بالسعودية، تحذيراً للمسلمين من الانشغال بكثرة التصوير في الحرم المكي وأثناء العمرة، داعية للتفرغ للعبادة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونشرت  الوزارة على حسابها عبر تويتر، بيانا قالت فيه:  أن “كثرة التصوير في الحرم وأثناء العمرة تشغل المعتمر عن الخشوع وطاعة الله، وتزعج العابرين بجانبك، وقد تعرض الآخرين للاصطدام بك.

وأشارت إلى أنه عند الرغبة في التصوير داخل الحرم، يجب احترام خصوصية الآخرين أثناء أدائهم للمناسك، وعدم تصوير أي موقف خاص.

كما تقدمت بالنصح  بارتداء كمامات نظيفة وجديدة، والاستماع إلى إرشادات المراقبين، وعدم الاستعجال في أداء المناك، والامتناع عن حمل أمتعة كثيرة.في محاولة للتخفيف من أثر زحام المعتمرين في العشر الأواخر من شهر رمضان.

وكانت  المملكة العربية السعودية، قد أعلنت أنها ستسمح لمليون مسلم بأداء فريضة الحج هذا العام من داخل المملكة وخارجها، وذلك في زيادة ملحوظة بأعداد الحجاج، بعدما أجبر انتشار وباء كورونا قبل عامين السلطات على تقليص عدد الحجاج بشكل كبير.

وقررت الوزارة رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام إلى مليون حاج، من داخل المملكة وخارجها، وذلك وفقًا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى