عربي دولي

السعودية ترسل طائرة إغاثة ثانية إلى باكستان

أرسلت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، طائرة إغاثية ثانية إلى العاصمة الباكستانية “كراتشي” تحمل مساعدات إنسانية من مركز الملك سلمان لإغاثة المتضررين جراء الفيضانات.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن طائرة الإغاثية الثانية وصلت إلى مدينة كراتشي الباكستانية، تحمل على متنها 90 طنًاً من المساعدات الغذائية والإيوائية والصحية يستفيد منها أكثر من 9500 متضرر.

تأتي طائرة الإغاثة، ضمن “الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لإغاثة متضرري السيول والأمطار بجمهورية باكستان الإسلامية”.

جسر جوي

وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وبمتابعة من ولي عهده”، فقد تم إنشاء الجسر الإغاثي الجوي.

اقرأ المزيد: مراسل باكستاني يخاطر بحياته من داخل مياه السيول ليقدم تقاريره الإخباري (فيديو)

وبدوره قال السفير السعودي في إسلام آباد نواف المالكي، أن المساعدات الإنسانية المقدمة من بلاده للشعب الباكستاني تأتي للتخفيف من معاناة المتضررين من موجة السيول والفيضانات التي ضربت عدداً من المدن والأقاليم الباكستانية ونجم عنها خسائر بليغة في الأرواح والممتلكات.

وأكد أن ذلك يجسِّد العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، وهي امتداد لدعم المملكة لباكستان في شتى القطاعات الإنسانية والإغاثية.

وكانت السلطات الباكستانية، أعلنت في وقت سابق، ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات إلى 1265 شخصا، وذلك من بدء هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات في منتصف يونيو / حزيران الماضي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى