عربي دولي

السعودية ترفع حظر السفر إلى تايلاند بعد ثلاثة عقود

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية رفع حظر سفر مواطنيها إلى تايلاند، وأيضا السماح للتايلانديين بدخول المملكة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونشرت الأخيرة بياناً لها عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت فيه السعوديين ”ضرورة الحفاظ على جواز السفر خارج المملكة تحت أي ظرف كان“.

وجاء ذلك القرار عقب إعلان كل من السعودية وتايلاند في نهاية يناير/ كانون الثاني الفائت، طي صفحة عقود من توتر العلاقات بينهما، بسبب الأزمة المعروفة باسم ”سرقة الماسة الزرقاء“ عام 1989.

السعودية تمنع مواطنيها من السفر لـ13 دولة على رأسهم سوريا

كما اتفق الطرفان على إعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما بالكامل، و“تعيين السفراء في عاصمتي البلدين في المستقبل القريب“، في ”خطوة تعتبر تاريخية عقب جهود مضنية على مختلف المستويات من قبل البلدين، لإعادة الثقة المتبادلة وعلاقات الصداقة“، وفق نص بيان مشترك أفادت به وكالة الأنباء السعودية (واس).

يذكر أن قضية “الماسة الزرقاء” وقعت عام 1989، حينما سرق عامل تايلاندي مجوهرات، من بينها ألماسة زرقاء نادرة، يصل وزنها 90 كيلوغراما وقيمة 20 مليون دولار، من قصر الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود في الرياض، وتم تهريبها إلى تايلاند في جريمة تسببت في مقتل 18 شخصا بينهم 3 دبلوماسيين ورجل أعمال سعوديين.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى