ثقافة وفن

السعودية تستضيف عرض أزياء لأول مرة (فيديو)

لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية، استضافت الرياض عرض أزياء، اجتمع فيه 18 مصمماً لعرض أحدث تصاميمهم التي تجمع ما بين الثقافة التقليدية والحداثة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأُقيم عرض جماعي للأزياء، في الرياض الذي اقيم بتاريخ 25 أغسطس/ آب، وتضمن المعرض فعاليات ونشاطات متنوعة أهمها أول عرض أزياء مباشر.

وفي الحديث لوسائل إعلام، قالت مصممة الأزياء أمل أحمد “ما كانت الصراحة بسهولة إننا نوصل لهذا. صراحة تخطينا مراحل كثيرة. فاليوم الكل راح يتعرف علينا. والكل راح يسمعنا والكل راح يشوف تصاميمنا. وكيف إحنا مبدعات وقاعدين ننجز ونقدر إننا نسوي علامات تجارية سعودية”.

اقرأ المزيد: مساع لمنع بيع المشروبات الغازية في المدارس بالسعودية

وكان مصممو الأزياء السعوديون يواجهون صعوبات كثيرة في الماضي قبل تخفيف القيود المفروضة في المملكة إذ كانوا يُضطرون للسفر إلى الخارج لعرض أعمالهم.

اقرأ المزيد: مساع لمنع بيع المشروبات الغازية في المدارس بالسعودية

فيما قال المصمم السعودي “جمال عاشور”، “طبعا مهرجان جيمي فاشون الدولي داعم لمصممات ومصممي الأزياء بروح الترابط عشان نوصل إن شاء الله طبعا للعالمية ونوصل لشيء جميل جدا يرضي المملكة العربية السعودية”.

كما أبدى المصممون السعوديون إعجابهم بإمكانية عرض أعمالهم، بعد تخفيف القيود التي كانت تفرضها السلطات، والتي كانت تدفع بهم للخارج من أجل عرض تصاميمهم.

وفي عهد محمد بن سلمان تشهد المملكة العربية السعودية انفتاحاً كبيراً على مختلف الاصعدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى