عربي دولي

السعودية تسمح لحاملي التأشيرة السياحية بأداء العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة، أن الأشخاص الذين يحملون تأشيرة سياحية لزيارة المملكة يمكنهم الآن أداء العمرة أثناء إقامتهم في البلاد.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقالت الوزارة إن مواطني 49 دولة ، الذين يمكنهم التقدم للحصول على تأشيرة سياحية عبر الإنترنت ، سيستفيدون من الخدمة ، مشيرة إلى أن المستحقين للتأشيرات الإلكترونية يمكنهم أيضًا الحصول على تأشيرة سياحية عند وصولهم إلى مطارات المملكة.

اقرأ المزيد: لجنة أممية تنتقد فرنسا بسبب قضية الحجاب المدرسي

وقالت الوزارة أيضًا إن حاملي تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وشنغن مؤهلون أيضًا لأداء العمرة أثناء زيارة المملكة العربية السعودية ، مضيفة أن الأشخاص الذين يحملون تأشيرات زيارة عائلية يمكنهم أيضًا التقدم لأداء العمرة أثناء تواجدهم في المملكة من خلال التقديم من خلال تطبيق Eatmarna.

في وقت سابق من هذا الشهر ، أزالت المملكة العربية السعودية الحواجز التي تم وضعها حول الكعبة في الوقت المناسب لموسم العمرة.

شروط الراغبين بأداء مناسك الحج لهذا العام

تم وضع الحواجز خلال جائحة COVID-19 كجزء من الإجراءات الوقائية للمملكة.

على مر السنين ، أنفقت المملكة العربية السعودية مليارات الدولارات على جعل أحد أكبر التجمعات الدينية في العالم أكثر أمانًا.

اقرأ المزيد: إيرانيات يخلعن الحجاب علنا في الشوارع والسلطات تتوعد بالملاحقة

تهدف خطة الإصلاح الاقتصادي التي وضعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى زيادة طاقة العمرة والحج إلى 30 مليون حاج سنويًا وتحقيق إيرادات بقيمة 13.32 مليار دولار (50 مليار ريال) بحلول عام 2030.

المصدر: alarabiyaenglish

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى