عربي دولي

السعودية تضبط شحنة خمور من لبنان على أساس أنها خل تفاح

تمكنت السلطات السعودية في ميناء جدة، من ظبط كميات من مشروبات روحية مستوردة من لبنان إلى المملكة العربية السعودية أضيف إليها غلاف مزور على أنها عبوات خل التفاح اللبناني ولصقت عليها اسم “مجدلون” .

حيث استطاعت السلطات في جدة،الكشف عنها عنها بشكل احترافي وسريع، ليتم فتح باب للتحقيق حول الجهات المسؤولة وراء محاولة تهريب المشروبات الكحولية داخل المملكة.

وانتشرت الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مطالبين بضرورة محاسبة المتورطين، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

وفي وقت مضى ، كان الرئيس اللبناني، “ميشال عون” ،قد أكد رفضه التام في أن “يكون لبنان معبرا لما يمكن أن يسيء إلى الدول العربية الشقيقة عموماً وإلى السعودية ودول الخليج خصوصا”.

السعودية تحبط أكبر عملية تهريب مخدرات داخل سحارات الرمان

وسبق وأن أعلنت المملكة العربية السعودية، عن منعها دخول شحنات الخضار والفواكه اللبنانية بعد ضبط ملايين حبوب المخدرات في شحنة رمان كانت متجهة لمدينة الدمام السعودية.

اقرأ المزيد:  تسمم 70 عاملا في ولاية العثمانية التركية والعدد مرشح للارتفاع

حيث أعلن السفير السعودي لدى لبنان، وليد البخاري:”ان الكميات الضخمة التي تم ضبطها من المخدرات قبل دخولها المملكة تكفي لإغراق الوطن العربي بأكمله بالمخدرات والمؤثرات العقلية”

وناشد خليل السلطات اللبنانية التحرك مع نظيرتها السعودية لإعادة حركة الاستيراد والتصدير بين البلدين قبل بدء موسم الصيف.

اقرأ: جريمة يندى لها الجبين.. تخلصت من والدتها بالتعاون مع خطيبها

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول كبير في وزارة الزراعة اللبنانية أنه ليس هناك أي وثيقة تثبت أن شحنة الرمان، التي ضبطتها السعودية في ميناء جدة وفيها أقراص المخدرات، لبنانية الأصل.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى