عربي دولي

السعودية تطلق مشروع “طريق مكة” لتسهيل استقبال ضيوف الرحمن

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، مشروع “طريق مكة” في باكستان وماليزيا وإندونيسيا والمغرب وبنغلاديش كجزء من مبادرات “برنامج خدمة ضيوف الله”، وهو أحد برامج رؤية 2030

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي بيان قالت الوزارة، أن هناك خمس دول يتم فيها إنهاء إجراءات الحجاج قبل وصولهم إلى المملكة لأداء فريضة الحج هذا العام، أمس السبت.

وبحسب البيان، فإن المشروع يهدف إلى استقبال ضيوف الرحمن، وإنهاء إجراءاتهم من بلدانهم بسهولة ويسر، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية.

طريق مكة

بالإضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

اقرأ:موسكو تسرق قمح “أوكرانيا” وترسله إلى دولة عربية

وجاء في البيان أن مشروع طريق مكة تم تنفيذه بالتعاون مع وزارات الخارجية والحج والعمرة والصحة والعديد من المؤسسات الحكومية.

وكانت المملكة العربية السعودية، أعلنت في التاسع من الشهر الماضي، رفع عدد حجاج هذا العام إلى مليون شخص، مع السماح للقادمين من خارج المملكة بأداء مناسك الحج وفقًا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى